تعليق الطيران
تعليق الطيران

قام رئيس عمادة الأطباء بالجزائر بركاني بقاط الذي هو عضو في اللجنة العلمية المختصة بمتابعة كافة تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 أن دولة الجزائر قامت بتعليق كافة رحلات الطيران من الجزائر وإليها لمدة شهر كاملمن أجل منع انتشار سلالة كورونا المتحورة الجديدة.

ومن الجدير بالذكر أن قرار الحكومة الجزائرية الأخير بشأن تعليق الرحلات الجوية وإغلاق المنافذ جاء بعد اكتشاف السلطات الصحية وجود اصابات مؤكدة بسلالة كورونا المتحورة الجديدة "البريطانية".

 وقد أكد بركاني بقاط في تصريحاته ظهور السلالة البريطانية تزامنا مع قيام الحكومة الجزائرية بإجراءات تخفيف القيود والتدابير الاحترازية التي تم تفعيلها من قبل االحكومة مؤخرا.

وعلى صعيد متصل فإن بركاني بقاط، قد أدلى بتصريحات صحفية إلى صحيفة "النهار" الجزائرية،  أوضح فيها أن قرار إيقاف كافة الرحلات الجوية يضم أيضا إغلاق المعابر البرية الحدودية والبحرية.

وقد أعلن بقاط أن قرار التعليق سوف يتم تفعيله بدءا من يوم 1 مارس وحتى 31 مارس 2021"، وبموجب هذا القرار فسوف تقوم الحكومة الجزائرية بتجميد جميع رحلات إجلاء المواطنين الجزائريين والعالقين بالخارج.

وفي هذا السياق فقد أفادت السلطات الصحية الجزائرية أمس تسجيل 183 إصابة جديدة وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 112805 إصابة.