الجوازات السعودية تحذر من المرور بـ9 دول.. ممنوعين من الدخول الي أراضي المملكة
الجوازات السعودية تحذر من المرور بـ9 دول.. ممنوعين من الدخول الي أراضي المملكة

وضعت المديرية العامة للجوازات قيودا عدم المرور بهذه الدول قبل الدخول إلى المملكة، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً: "هل لو الزوجة زيارة وقادمة من مصر يطبق عليها الحجر المؤسسي؟".

وأجاب الحساب الرسمي للجوازات عبر موقع "تويتر": "ليتمكن المقيم من دخول المملكة يشترط عدم المرور خلال آخر ١٤ يومًا بأحد الدول التالية: الأرجنتين، البرازيل، إندونيسيا، جنوب أفريقيا، باكستان، تركيا، لبنان، مصر، الهند".

وأردف: "بإمكان المقيم السفر بعد الحجز عن طريق الخطوط الناقلة ويلزم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية مع الالتزام بشروط دخول بلد المقصد".

وأكمل: "تنص التعليمات على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة ويستثنى من ذلك التابعين والمرافقين".

وسبق وأن أبانت الجوازات السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة أن تمديد  الزيارة العائلية يتم عبر حساب المستضيف في منصة أبشر (أفراد، أعمال).

وأردفت الجوازات أن تمديد تأشيرة الزيارة يجب أن يتم قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ٧ أيام، ويشترط وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة لتتمكن من إتمام الاجراء.