موعد عودة الطيران الدولي في السعودية
موعد عودة الطيران الدولي في السعودية

موعد عودة الطيران الدولي ، الخطوط الجوية السعودية ، قامت المديرية العامة للجوازات السعودية ، عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات الاجتماعية القصيرة "تويتر"، بالتعليق علي الأنباء المتداولة في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عودة الطيران الدولي مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وأبانت المديرية العامة للجوازت أن أمر تنظيمي رجوع الطيران العالمي مستهل أيلول الآتي غير دقيق كليا، مشددة علىُ، على تنفيذ المعلومات السليمة من القنوات الأصلية ليس إلا.

وذكرت المديرية العامة للجوازات، في ردها على استفسار من واحد من الأفراد من خلال صفحتها على موقع "Twitter"، أنه في حال إنتاج مراسيم أو إرشادات بذلك الخصوص سوف يتم النشر والترويج عنها عبر القنوات الأصلية وقته.

كما أنكرت المديرية العامة للجوازات ايضاًًً صحة ما تم تداوله في النهايةً في منصات التواصل الالكترونية من أنها ستنطلق من اليوم الخميس السماح بتلقي وخروج من الوافدين والسياح.

وشددت المديرية العامة للجوازات، أنه لدى صدور مراسيم أو إرشادات بذلك الخصوص، سوف يتم النشر والترويج عنها على نحو رسمي عبر القنوات الأصلية.

وقد كانت المديرية العامة للجوازات قد شددت أنه لن يُسمح بالعودة والمغادرة من وإلى السعودية للمقيمين سوى في أعقاب انصرام أزمة آفة فيروس Covid 19 المستجد (كوفيدد 19)، ونشر وترويج ذاك بشكل رسميً وبمقتضى تأشيرة دخول قائمة وفعالة، ماعدا الحالات الآدمية.

المديرية العامة للجوزات السعودية

تجدر الدلالة على أن المملكة السعودية كانت قد أفصحت في مرة سابقة تعليق سفر المواطنين والمقيمين للسيطرة والحد من انتشار فيروس "Covid 19" المستجد (كورونا)، مثلما قد عزمت تعطيل النزهات الجوية والبحرية والبرية بين المملكة وجميع الدول، ولذا حفاظاً على صحة المدنيين والمقيمين وضمان سلامتهم.