ضمن الاخبار الحصرية التى احدثت ضجه بين وافدين المملكة الجدد والقدامى هذا الحدث , وجاء ذلك الخبر الذي نشر الضجة فى سط المجتمع المغترب والمقيم بالمملكة السعودية كما اضافت الجوازات السعودية عن التفاصيل ...

وفى سياق متصل للجوازات السعودية فبطاقة إقامة للوافدين تخلو من المشاكل والعقبات، ويتمنى جميع المغتربين المقيمين في المملكة الحصول عليها، أولا للتخلص من بعض الرسوم المفروضة عليهم فيما يتعلق بالدخول والخروج وتأشيرات الزيارة والعمل، وثانيا للتهرب من نظام الكفيل الذي يعتبر بمثابت خناق على أعناقهم.

وايضاً لها فوائد , ومن أهم ميزات هذه الإقامة، أن الوافدين الحاصلين عليهم بإمكانهم العمل دون ما يسمى بنظام الكفيل، حيث يكون بإستطاعتهم تجديد الإقامة سنويا والسفر بلا حاجة للكفيل، وبرسوم رمزية، بالإضافة لأن هذه الإقامة تمكنهم من العمل في مختلف المهن.

ومن ضمن الشروط الأساسية لتجديد البطاقة
كما وضعت الجوازات السعودية أجرائات وشروط لتجديد البطاقة :تعرف عليها :-
أن يكون ليس لدي الشخص اي سوابق أمنية .
أن يكون الشخص خالي من الأمراض.
أن يكون الشخص ملتزم بتسديد الرسوم المطلوبة منه.
أن يكون الوافد إضافة للمملكة وليس عبئ أو من ضمن العمالة العشوائية والسائيبة ويقدم شيء جديدا.
وفى سياق الحدث يجب للحصول على إقامة نظامية وضمان إستمراريته لفترة أطول وأن يكون الوافد ملتزم بتسديد الرسوم وليس عليه مخالفات وغرامات ورسوم مستحقة وكذلك مشاكل أمنية.
ثم جائت فى اخر الآجرائات أن يكون الوافد من فئة المستثمرين، أي أنه من فئة التجار الذين لهم أعمال تجارية داخل المملكة ,و يكون الوافد لديه من ذوي الكفاءة العلمية والتخصصية.
كما شمل الموضوع الذي نقلناه اليكم متابعينا الكرام عبر صحيفة الوسط نيوز الشروط والاجرائات الكملة حول الموضوع وعن رسوم الاقامة بدون كفيل والشروط .