الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية صرحت إن تشغيل الرحلات الدولية سوف يتم بأسلوب متدرج، مشيرة إلى أنه سوف يتم النشر والترويج عن هذا عن طريق الموقع الأساسي والموثق والرسمي لها على وسائط السوشيال ميديا.

أوضحت هذا جرنال "عكاظ" السعودية، اليوم يوم السبت، مشيرة إلى أنها أوضحت هذا في رد للخطوط السعودية على أحد الأسئلة لأحد المغردين عبر "Twitter"، صرحت فيه: "متى رجوع الطيران العالمي وعلى وجه التحديد تونالخطوط الجوية السعودية تصدر بيان جديد بشأن موعد عودة الطيران الدوليس؟".

وأفشت الإدارة العامة للطيران المدني في السعودية، في مرة سابقة، عن الأفعال التي يلزم على الراحلين تتبعها لدى السفر عبر مهابط الطائرات المملكة، والتي تقصد لضمان سفرية سفر آمنة، مشيرة إلى أنه لن يجيز للمسافر الذي تبلغ درجة حرارته لأكثر من 38 من النفاذ إلى مهابط طائرات المملكة، وهذا في إطار الأفعال الاحترازية والإجراءات الصحية التي تنفذها المنفعة، ولذا وفق وكالة الأخبار المملكة العربية المملكة السعودية "واس".

كما صرحت أن على المهاجر الالتزام بشراء التذاكر إلكترونيا، وقياس درجة السخونة في مهبط الطائرات، إذ لن يتيح بدخول من تزيد حرارته عن 38، والحضور قبل توقيت إقلاع السفرية بساعتين، مشيرة حتّى الدخول لمهبط الطائرات على الركاب ليس إلا ويكون غير مدرج من هذا بنية تحتية شخص لكبار العمر وذوي الإعاقة مع الالتزام بلبس الكمامة، إذ سوف يتم التشديد على الالتزام بلبس الكمامة، وأنه سوف يتم حظر الراحل من السفر في حال لم يتعهد بلبسها.

ونوهت إلى أنه يكمل التأكيد على تطهير اليدين لدى الدخول إلى الصالة، وارتداء الكمامات خلال فترة سير السفرية وطوال عملية الهبوط من الطائرة.

وتجاوز عدد المجروحين بفيروس كوفيد 19 المستجد، الذي تبدل إلى جائحة دولي (آفة) 7.6 ملايين جريح، بينهم أكثر من 426 1000 وضعية موت، فيما كانت مطلع ظهور الفيروس في الصين، في عاقبة كانون الأول/ ديسمبر المنصرم.