الخطوط الجوية تعلن السماح بالسفر بلا قيود لمن تلقوا لقاح «كورونا»
الخطوط الجوية تعلن السماح بالسفر بلا قيود لمن تلقوا لقاح «كورونا»

أصدرت السلطات المسئولة و صاحبة الاختصاص فى مجال قطاع الطيران على مفاجأة سارة لدى المستفيدين و الفئات المعنية لفتح الطيران فى ظل جائحة كورونا .

أشارت الخطوط الجوية للولايات المتحدة الامريكية فى صبيحة اليوم من قرار عاجل بأمكانية العودة لتسيير الرحلات الجوية و الدولية شريطة التالى .

أعربت السلطات الصحية الأمريكية، البارحة لليوم ، أن الأفراد الذين تلقوا اللقاح مقابل فيروس كوفيد 19 بشكل ممتاز، سوف يسمح لهم بالسفر مرة أخرىً شريطة اتخاذ ممارسات وقائية، مثل:

 

1- لبي الكمامة .

 

2- الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وفق وكالة فرانس برس.

وأفاد الترتيب الأمريكي لمقاتلة الأمراض والوقاية منها، بأنه يمكن للشخصيات الذين تلقوا اللقاح، السفر في إطار الولايات المتحدة الامريكية بدون الاحتياج إلى الالتزام بصخر صحي أو إيضاح تحليل سلبي لكوفيد-19 .

 أما الذين يأتون الى الأراضي الأمريكية من الخارج، فيتوجب عليهم إبانة نتيجة تحليل سلبية قبل الارتفاع إلى الطائرة، وإجراء تحليل ثانٍ لدى الوصول، والالتزام بقرميد صحي في حال طلبت من ضمنهم السلطات المحلية ذاك، بحسب ما أتى في كلام للمركز.

ووفق الأفعال العصرية، يمكن للذين تلقوا اللقاح ويريدون في السفر إلى خارج الولايات المتحدة الامريكية، القيام بذاك بدون فعل تحليل لكوفيد-19، سوى في حال كان التحليل السلبي مطلوباً من بلد الوصول.