الخطوط السعودية تعلن جدول التشغيل التدريجي لجميع الرحلات
الخطوط السعودية تعلن جدول التشغيل التدريجي لجميع الرحلات

الخطوط السعودية من ناحيتها تعلن اليوم بشكل رسمي ، جدول التشغيل التدريجي لجميع الرحلات الدولية ، وذلك لعشرين وجهه مبينة بشكل مفصل من هذا المسار التطبيقي من المصدر .

حيث قد أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، اليوم الثلاثاء، للمسافرين المصرّح لهم عن جدول التشغيل التدريجي للرحلات الدولية لـ20 وجهة حتى الآن.

وقالت الخطوط السعودية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن هناك 20 وجهة دولية تعمل حالياً، بعد استئناف الرحلات الدولية ابتداءً من الاحد القادم  ، للفئات المستثناة والمصرح لها بالسفر.

ومن هنا فقد أوضحت الخطوط السعودية، أن الرحلات الدولية المتاحة خلال الشهر الحالي موزعة على 7 وجهات في أوروبا والولايات المتحدة، و6 وجهات في أفريقيا، و5 في آسيا، ووجهتين في الشرق الأوسط لدولتين عربيتين.

وبدورها فقد طالبت الخطوط السعودية من جميع المسافرين اتباع الإرشادات واشتراطات السفر بسبب جائحة كورونا، مبينة أن الرحلات متاحة للحجز حسب توفرها، وأنه سيتم تشغيل جميع الرحلات الدولية من وإلى جدة من الصالة رقم (1).

وقد قررت وزارة الداخلية السعودية، في قت سابق أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

ومن هنا فقد حددت الداخلية السعودية الفئات المستثناة من القيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، وتقرر رفع التعليق جزئياً عن رحلات الطيران الدولية من المملكة وإليها، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، بما يتيح للفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها.

وقد أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، الشهر الماضي ، شروط الحصول على شهادات صلاحية الطيران للطائرات المستخدمة في الرحلات الدولية.