الخطوط السعودية تعلن  موعد إستئناف الرحلات الجوية
الخطوط السعودية تعلن موعد إستئناف الرحلات الجوية

الخطوط السعودية تعلن موعد إستئناف الرحلات الجوية وتسن مجموعة من الإجراءات الجديدة للسفر ، حيث قد حددت المملكة العربية السعودية ، موعدًا لاستئناف الرحلات الجوية وحركة القطارات، إضافة إلى عودة العمل في مؤسسات القطاعين العام والخاص.

ومن هنا فقد حددت المملكة العربية السعودية، الأحد المقبل، موعدًا لاستئناف الرحلات الجوية وحركة القطارات، إضافة إلى عودة العمل في مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وبدورها فقد نقلت وكالة الأنباء الرسمية (واس) عن هيئة الطيران المدني قولها إنها أكملت استعداداتها التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي، بداية من الأحد المقبل، وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية.

وفي هذا المسار فقد أضافت هيئة الطيران المدني السعودية أن استئناف الرحلات سيكون على مراحل، ليشمل جميع الوجهات المحلية خلال اسبوعين.

ومما سبق فقد أوضحت الهيئة أن المرحلة الأولى تتضمن تشغيل 11 مطارًا، بينها مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة".

وبدورها فقد علقت السعودية رحلات الطيران الداخلي في 21 مارس أذار الماضي في غضون أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، كما أعلنت الشركة السعودية للسكك الحديدية استئناف عملها يوم الأحد.

وقد أعلن وزير الموارد البشرية السعودي، أحمد بن سليمان الراجحي، الثلاثاء، عودة موظفي القطاع العام، وذلك بشكل تدريجي اعتبارًا من الأحد ، وقد قال الراجحي إن عودة موظفي القطاع العام ستكون يوم الأحد بنسبة لا تقل عن 50% من موظفي كل مؤسسة، فيما لا تقل نسبة العائدين لمقار عملهم عن 75% في 7 يونيو حزيران المقبل.

يأتي هذا في حين ستكتمل عودة جميع الموظفين الأحد 14 يونيو حزيران، مؤكدًا تطبيق نظام حضور وانصراف يتحلى بالمرونة ، كما تشمل الإجراءات شركات القطاع الخاص.