الطيران السعودي يفتح رحلاته الدولية
الطيران السعودي يفتح رحلاته الدولية

الطيران السعودي يعلن عن فتح رحلاته الدولية والداخلية للعديد من الفئات سواء وافدين أو مواطنين وأصدرت العديد من التصريحات الهامة حول عودة إستئناف طيران السعودية، وقد سمحت الخطوط الجوية السعودية بمرور العديد من الدول من فوق أجوائها. ...

لا تزال المملكة تُجمد كافة الرحلات الجوية الدولية، حتى ذلك الوقت، ولكن استثنىت الخطوط الجوية السعودية عن بعض الفئات، وصرحت عن فتح أشرعتها للرحلات الجوية لهذه الفئات عبر طيران السعودية .. ونقدم لكم ما صرحت به السلطات السعودية عن الفئات المسموح بها للسفر عبر خطوط الطيران السعودي.

وركزت المملكة السعودية اليوم على أن جميع الرحلات الجوية الدولية ما زالت معلَّقة حتى إشعار آخر عبر الطيران السعودي ، وكان هذا إجابة على سؤال طالما كثر اللغو فيه والسؤال عنه، وقد أجابة الخطوط الجوية السعودية على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" عن سؤال مفاده : "الأخوة الأعزاء آمل منكم إفادتي عن الرحلات الدولية إذا كان بعيد سوف نقوم بالتوكيل على مصالحنا بالخارج".

ومن ناحيتها، أجابت "الخطوط الجوية السعودية"، قائلة: "أهلاً ضيفنا العزيز، نفيدكم بأن كافة الرحلات الجوية الدولية ما زالت معلَّقة حتى إشعار آخر، باستثناء رحلات المقيمين المغادرين من المملكة العربية السعودية والمقدمين على منصة عودة. شكرًا لتواصلك".

بالإضافة إلى هذا، نفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي (GACA) الشائعات المتداولة والبعيدة  عن الحقيقة، منوهة الى استئناف الرحلات الدولية في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم من خلال الطيران السعودي ، ووصفته بأنه "لا أساس له من الصحة".

وشدد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني السعودي "إبراهيم بن عبد الله الروساء" على  أنّ البيان ملفق، ولا يوجد موعد محدّد لعودة هذه الرحلات، كما أن كافة الرحلات الجوية الدولية ستبقى معلقة حتى إعلان آخر".

السبب وراء كثرة الشائعات حول حركة الطيران السعودي

ونعزو كثرة الجدل والشائعات حول عودة الطيران الى أن المملكة العربية السعودية بعد 71 يوما، من تعليق حركة الطيران وذلك ضمن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فتحت حركة الطيران الداخلية في 11 مطارا من أصل 28 في مختلف أرجاء البلاد، يوم 31 مايو.

وهنا يجدر الاشارة الى انه في  3 أغسطس انتهت مغادرة حجاج بيت الله عبر مطار الملك عبد العزيز بعد إتمام فريضتهم وذلك عن طريق الطيران السعودي.

وقد دعت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي (GACA)، بتحري الدقة وعدم الترويج للشائعات، من هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن الخطوط السعودية تفتح أبواب رحلاتها الجوية لهذه الفئات من المقيمين.

نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد، توقفت جميع الأنشطة السياحية، ومنها المجال الجوي الذي يهتم به الكثير من المواطنين في مصر والعالم العربي، لذلك تستمر عمليات البحث على محركات "جوجل" عن موعد عودة الطيران الدولي في السعودية.

ويستعد الكثير من المصريين لمعرفة موعد عودة الطيران الدولي للرجوع إلى الحياة الطبيعية كما كانت من قبل انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك بعد أن قررت مصر على الجسر الجوي لجميع أنحاء العالم لعودة جميع المصريين من المملكة العربية السعودية.

تفاصيل موعد استئناف الطيران السعودي الدولي

نتابع معكم كافة التفاصيل والمعلومات التي تخص موعد عودة الطيران الدولي السعودي، وذلك لعودة جميع المصريين من المملكة العربية السعودية، ويتساءل الجميع عن موعد عودة الطيران الدولي في السعودية ومتى ستفتح المطارات من جديد بعد أن دام إغلاقها، لذلك حسمت الخطوط الجوية السعودية الأمر.

نفي السعودية رجوع الطيران الدولي

وقد قامت المديرية العامة للحجوزات في المملكة العربية السعودية، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بنفي عودة الطيران الدولي في السعودية خلال شهر سبتمر المقبل 2020.

وشددت المديرية العامة للحجوزات في المملكة العربية، أنه سيتم الإعلان عن عودة الطيران الدولي في السعودية بشكل رسمي عبر القنوات الرسمية بالمملكة السعودية، وعند التأكيد من عودة حركة الطيران السعودي سيتم الإبلاغ عن التعليمات بخصوص السماح باستقبال ومغادرة الوافدين والسياح وإعادة حركة الطيران بشكل طبيعي والحجوزات.

وتابعت المديرية العامة للحجوزات في المملكة العربية، أن سبب توقف عودة الطيران الدولي في السعودية مع الدول الأخرى بسبب ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد، أو توقف الطيران من ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي نبهت عنها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا " كوفيد-19 ".

وقد حذرت المديرية العامة للحجوزات في المملكة العربية، عن أي معلومات غير رسمية ومصرحة تنتشر على صفحات السوشيال ميديا، وأن أي قرارات جديدة أو تعليمات تخص عودة الطيران الدولي في السعودية ستكون متوفرة عبر لقنوات الرسمية للملكة العربية السعودية فقط.

وفي النهاية.. صرحت المديرية العامة للحجوزات بعد اطلاع الطيران السعودي عليها في المملكة العربية، أنه لن يسمح بالعودة أو المغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية للمقيمين إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المُكتشف في الاونة الأخيرة، لوقف تفشي عدوى الجائحة العالمية التي طالت كل شىء.

الطيران السعودي يوافق على طلب الإمارات بالطيران من فوق أجوائها

وفي وقت سابق صرحت هيئة الطيران المدني السعودي، وافقت على طلب الإمارات بالسماح بعبور الأجواء السعودية للرحلات الجوية الأتية إليها والمغادرة منها إلى جميع الدول.

وأذاع مصدر رفيع عن الهيئة العامة للطيران المدني، قوله إنه صدرت موافقة الهيئة على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يشمل الرغبة في السماح بعبور الأجواء السعودية للرحلات الجوية الأتية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى جميع الدول.

وسابقًا نزلت خلال الأسبوع الماضي طائرة "بوينغ" تابعة لشركة "العال" الإسرائيلية في مطار أبو ظبي في أول رحلة مباشرة ومن دون توقف بين البلدين، على ظهرها وفود إسرائيلية وأمريكية.

ومن جانبه صرح رئيس وزراء إسرائيل "بنيامين نتنياهو" وقتها أن الطائرة اتخذت مسارا جويا فوق أجواء المملكة، ناعتًا ذلك بأنه "يوم تاريخي" حيث أنه حدث رائع.