الخطوط السعودية توضح موعد إستئناف حركة الطيران الدولي
الخطوط السعودية توضح موعد إستئناف حركة الطيران الدولي

الخطوط السعودية في رد علي سؤال ورد لها عبر تويتر ، عن موعد إستئناف حركة الطيران الدولي ، فأوضحت من خلال بيانها حقيقة توقف الطيران حتى نهاية العام .

الخطوط السعودية توضح حقيقة توقف الطيران حتى نهاية العام ، وفي هذا الشأن فقد نفت هيئة الطيران المدني في السعودية، أنباء ترددت، تفيد بإيقاف حركة الطيران في البلاد حتى نهاية العام، لكنها أقرت في تصريح مصدر فيها لـ"اندبندنت عربية" بأن جميع مطاراتها مقفلة حتى الآن، أمام الشركات المحلية والأجنبية.

الخطوط السعودية توضح موعد إستئناف حركة الطيران الدولي

إلا ما قد جرى استثناؤه مثل عودة السعوديين العالقين في الخارج إلى بلدهم ، هذا وفي غضون ذلك، ذكرت وكالة "رويترز" أن رسالة بريد إلكتروني داخلية اطلعت عليها، كشفت أن "شركة الخطوط الجوية السعودية المملوكة للدولة لا تتوقع عودة حركة الطيران لطبيعتها حتى نهاية العام الجاري وأنها طلبت من بعض الطواقم تعليق عقودهم حتى ذلك التاريخ".

ومن هذا المسار فقد قالت الشركة في رسالتي بريد منفصلتين لطواقمها حسب الوكالة "لن تعود عمليات الطيران إلى طبيعتها حتى نهاية شه فبراير 1020 وفقاً للتوقعات" ، هذا وان هيئة الطيران المدني وفي اتصال هاتفي مع الصحيفة، قد أكدت أن مضمون الرسالة المشار إليها، لم يصدر حتى الآن أو يرسل بشكل رسمي من الهيئة إلى شركائها في وكالات الطيران في العالم أجمع، بما فيها الخطوط السعودية.

أما شركة الخطوط السعودية، فإن منصتها ترفض الحجز على أي من وجهاتها قبل مارس المقبل وتفيد بأنها "لم تستطع إيجاد رحلات المغادرة المطلوبة للمسافرين"، لكن جداول الرحلات لما بعد هذا التاريخ لم تتغير، ما يعني أن تقدير الشركة المبدئي لاستمرار أزمة كورونا مستمر حتى نهاية الشتاء. ، ولم يتسن التأكد من الشركة، لكن ردها الآلي يؤكد "لا حاجة لهذا الاتصال، فتذكرتك محفوظة. وسنتجاوز هذه الأزمة".

عدة تدابير اتخذتها هيئة الطيران المدني ، وقد كانت هيئة الطيران المدني نفذت في وقت سابق منظومة من الإجراءات الوقائية جراء فيروس كورونا المستجد 19-(COVID) في المطارات وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، وعملت على "تنفيذ حزمة من الإجراءات داخل المطارات السعودية بغية اتخاذ كافة التدابير الصحية والوقائية.

الخطوط السعودية تبين حقيقة إستئناف الطيران الدولي

حيث تستمر الهيئة وبشكل يومي في عمليات التعقيم والتطهير لجميع الصالات والمرافق بالمطارات، كما تقوم فرق ميدانية بجولات على مدار الساعة لمراقبة مستوى التعقيم بهدف تطبيق أعلى درجات الوقاية وفقاً لمعايير السلامة والصحة العالمية"، على الرغم من توقف الحركة.

ومن هنا فقد تضمنت الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للطيران المدني، قبل توقف الحركة في المطارات إلزام شركات الخدمات الأرضية العاملة على تعقيم وتطهير الحافلات المخصصة لنقل الركاب من وإلى الطائرات، وتخفيض عدد الركاب داخل الحافلات وترك مسافات كافية بينهم أثناء نقل الركاب من وإلى الطائرات، علاوة على تعقيم أمتعة المسافرين.