تسيير الرحلات إلى 12 دولة
تسيير الرحلات إلى 12 دولة

الخطوط الجوية تعود بتصريح مبهج الي الجميع ، حيث تستأنف الرحلات الجوية إلى 12 دولة ، تمهيدا الي عودة الطيران بشكل كامل في القريب العاجل .

اليوم قد ثمّن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية بالوكالة الكابتن عيسى الحداد، قرار مجلس الوزراء واللجنة الوزارية لطوارئ "كورونا" المتعلق بالسماح بتسيير رحلات طيران مباشرة من الكويت إلى 12 دولة اعتبارا من اليوم.

وقد أكد علي أهمية هذا القرار خلال الفترة الحالية وتحديداً في موسم الصيف، لأنه سيساهم في إعادة تنشيط قطاع السياحة والسفر بشكل عام، وقطاع النقل الجوي التجاري بشكل خاص، والذي تأثر كثيرا بسبب الجائحة ، وبدورة فقد أعرب الحداد عن أمله أن تعاود "الكويتية" .

تشغيل جميع الرحلات التجارية كسابق عهدها، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الشركة ستقوم بالتنسيق مع الادارة العامة للطيران المدني لأخذ الموافقات المسبقة واللازمة للسماح لها بتشغيل بعض الوجهات التي وافق مجلس الوزراء على إعادة تشغيلها.

ومن هنا فقد أشاد بالتعاون الملموس من جانب "الطيران المدني" وجهودها المبذولة في خدمة قطاع النقل الجوي التجاري في الكويت، وتقديم كل التسهيلات، وتذليل العقبات أمام شركات الطيران التجارية.

وفي هذا الخصوص فقد أضاف أن "الكويتية" قامت خلال الفترة السابقة بإعادة افتتاح وتشغيل عدد من الوجهات المهمة لدى المسافرين، والتي يأتي في مقدمتها وجهة لندن بالمملكة المتحدة، والتي تم تشغيلها برحلة واحدة أسبوعياً اعتباراً من 17 يونيو الماضي.

 كما بدأت الشركة بتشغيل ثلاث رحلات في الأسبوع إلى بودروم في تركيا خلال أيام السبت والثلاثاء والخميس من كل أسبوع اعتباراً من 15 يونيو الماضي، وتشغيل 3 رحلات بالاسبوع إلى طرابزون في تركيا خلال أيام الاحد والاثنين والجمعة اعتباراً من الثامن عشر من شهريونيو الماضي.

إضافة إلى التشغيل الاعتيادي إلى اسطنبول، وقامت الشركة أيضاً بتشغيل رحلتين في الاسبوع إلى تبليسي في جورجيا خلال أيام الاثنين والجمعة اعتباراً من 18 من الشهر نفسه ، وقد أوضح أنه "بإمكان العملاء حجز تذاكر السفر من عدة قنوات مختلفة تتيحها الخطوط الجوية الكويتية من خلال زيارة مكاتب الشركة في مجمع الافنيوز .

وايضا مجمع الوزارات ومكتب الفروانية التي توفر العديد من الخدمات، كحجز تذاكر السفر، وتعديلها، وترقيتها وإلغاؤها، وتلقي كل الاستفسارات والشكاوى والملاحظات من العملاء، والعمل على مساعدتهم، أو عبر الاتصال بخدمة الخط الساخن 171، أو من خلال تحميل التطبيق الالكتروني، أو زيارة الموقع الالكتروني للكويتية".

حيث يذكر أن الدول الـ12 التي شملها قرار مجلس الوزراء هي: البوسنة والهرسك، بريطانيا، اسبانيا، الولايات المتحدة الأميركية، هولندا، إيطاليا، النمسا، فرنسا، قيرغيزستان، المانيا، اليونان، سويسرا ، وقد قال الحداد إن "الكويتية" أطلقت أمس أولى رحلاتها إلى مدينة سراييفو في البوسنة.

والتي شهدت مرونة ويسرا في انهاء إجراءات السفر للمسافرين وتلبية طلباتهم على أكمل وجه، لافتا إلى أنهم أثنوا على خدمة موظفي الشركة لهم منذ دخولهم إلى بوابات مبنى الركاب رقم 4 ومرورهم بمنطقة الوزن وحتى وصولهم إلى بوابة صعود الطائرة ، وقد أكد أن الشركة حريصة كل الحرص على اتباع وتنفيذ الاجراءات الاحترازية والارشادات الصحية.

التي أوصت بها السلطات الصحية في البلاد ووضعتها "الطيران المدني"، وتضع ضمن أولوياتها الحفاظ على الصحة العامة وصحة المسافرين، وذلك من خلال تعقيم الطائرات بشكل دقيق وفوري بعد كل رحلة قادمة، اضافة إلى تعقيم الآليات والنقليات والحافلات الخاصة بنقل الركاب والعفش، والتزام طواقم الرحلات بوضع الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي مع المسافرين وتوجيههم للالتزام بالاشتراطات الصحية.

وقد اختتم الحداد قائلاً: إن "الكويتية" تسعى بشكل دؤوب ومتواصل لخدمة عملائها وتقديم كل سبل الراحة لهم أثناء سفرهم على متن طائراتها، وتلبية احتياجاتهم عبر فتح وجهات جديدة ومتنوعة، كما تؤكد تنفيذها لتعليمات مجلس الوزراء والسلطات الصحية بالبلاد.

وتثمن في الوقت ذاته جميع الجهود الملموسة من جميع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي الفعّالة والمبذولة لخدمة الوطن والمواطنين ، والجدير بالذكر أن الشركة ستقوم بتشغيل رحلتين في الاسبوع إلى ملقا في اسبانيا خلال أيام الاحد والخميس وذلك اعتباراً من 4 يوليو الجاري.

فضلا عن تشغيل ثلاث رحلات في الاسبوع إلى باريس خلال أيام الاحد والاربعاء والجمعة، اعتباراً من 7 الجاري، وذلك يأتي في إطار منح المسافرين على متن طائرات "الكويتية" خيارات أوسع وتلبية احتياجاتهم في السفر، وتوفير وتقديم خدمة أفضل لهم من خلال اطلاق وجهات جديدة ومتنوعة.