السعودية تشترط على الوافدين ومواطنيها شرط جديد للسفر إلى الخارج والعودة

السعودية تضع بعض الشروط الجديدة على الوافدين ومواطنيها ، والتي حددتها لم يريد السفر إلى خارج المملكة والعودة لاحقا ، حيث قد إشترطت المملكة ، اليوم شرط جديد لمن يرغب في السفر الي الخارج والعودة في هذه الفترة .

منذ بضعة ساعات وعلي موقع تويتر بيان من الطيران المدني ، حيث قد إشترطت المملكة العربية السعودية ، اليوم شرط جديد لمن يريد السفر خارج السعودية في هذه الفترة ، اليكم الان شرط المملكة الجديد بكافة التفاصيل .

السفر خارج السعودية والعودة للوافدين والمواطنين بشرط جديد

اليوم قد صرح اليوم مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، بأنه وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من وذلك قبل وزارة الصحة، هذا وفي إطار الجهود الحثيثة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID19)، ونظراً لما تشهده دول العالم من ظهور موجات انتشار جديدة للوباء وظهور متحورات للفيروس .

وانخفاض فاعلية الجرعة الواحدة من اللقاح في مواجهة هذه المتحورات ، ولما أثبتته الدراسات والأبحاث العلمية المعتبرة من أن تلقي جرعتين من اللقاح كفيل للحماية من مضاعفات متحورات الفيروس؛ فقد تقرر اشتراط أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين.

ومن هذا فيستثنى من ذلك من تقل أعمارهم عن 12 عاماً شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر (COVID19) خارج المملكة، والمتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، ومن أصيب بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من اللقاح.