السعودية تضرب موعد استئناف الرحلات الجوية
السعودية تضرب موعد استئناف الرحلات الجوية

السعودية تضرب موعد استئناف الرحلات الجوية ، وثلاث شروط لمغادرة السعودية مؤقتا والعودة لاحقا ، دون توقف الراتب بشكل رسمي ، حيث كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط المبادرة التي أطلقتها لتمكين الوافدين من المغادرة إلى بلدانهم.

حيث تهدف هذه الخدمة إلى السماح للمنشأة بالتقدم بطلب مغادرة عمالة لديها في ظل الظروف الاستثنائية التي أدت إلى إيقاف جميع رحلات المغادرة خارج المملكة.

وبهذا فان الضوابط والشروط الخدمة متاحة لممثل المنشأة صاحب الصلاحية وللمنشآت القائمة فقط ، الخدمة متاحة للعمالة الوافدة التي تكون حالتها على رأس العمل.

هذا وسيتم إتاحة تقديم طلب مغادرة واحد كل 14 يومًا، لذا يجب إدراج جميع العمال المطلوب مغادرتهم في طلب واحد، وإدخال اسم العامل بالإنجليزي كما في الجواز.

وأما فيما يتعلق بالرواتب، فقد يتم ذلك بين الوافد والمؤسسة التي يعمل بها، بحيث يتمكن من الخروج بناء على إتفاق مع شركته مع إحتساب بقاء راتبه خلال فترة الإجازة، ليتنسى له الخروج.

السعودية تضرب موعد استئناف الرحلات الجوية وثلاث شروط للمغادرة والعودة ، وفي حال لم يستطيع الدخول بالفترة المحددة له يبقى راتبه دون توقف في حال كانت العودة غير مسموح بسبب أوضاع كورونا.