قرار سعودي جديد يخص اداء العمرة في شهر رمضان للراغبين
قرار سعودي جديد يخص اداء العمرة في شهر رمضان للراغبين

عن العمرة في شهر رمضات الكريم ، المملكة العربية السعودية تعلن ان أداء العمرة متاح ، لكافة الراغبين في اداء هذه المناسك ، من داخل وخارج المملكة .

اليوم أكد نائب وزير الحج والعمرة السعودي عبد الفتاح مشاط يوم الثلاثاء، أن أداء العمرة متاح للراغبين من داخل وخارج السعودية وفق الاشتراطات الصحية، وعبر تطبيقَي "اعتمرنا" و"توكلنا".

وقد كشف عبد الفتاح مشاط أن "وزارة الحج والعمرة جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم عمرة رمضان"، مشيرا إلى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية على رأس أولوياتهم.

وقد أعلن جاهزية مراكز النقل ونقاط التجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين وفق إجراءات دقيقة لتطبيق الإجراءات الإحترازية الصحية كافة التي وضعتها الجهات المختصة.

ومن هنا فقد أكد رفع الطاقة التشغيلية في المسجد الحرام لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك، إلى جانب التشديد على اشتراط تطعيم العاملين في الحرم المكي ضد فيروس كورونا المستجد.

وبدورة فقد صرح بأنه تم العمل على إجراءات استباقية سيتم العمل بها، من شأنها زيادة عدد المعتمرين وفق الاشتراطات الصحية.

وقد قال مشاط إن "الجهات المختصة ستشرف على تطبيق الاشتراطات الصحية في الحرمين الشريفين"، مؤكدا أن أداء العمرة متاح للراغبين من داخل وخارج السعودية وفق الاشتراطات الصحية، وعبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا" ،÷ وقد دعا لعدم الالتفات لأي إعلانات على مواقع التواصل، تدعي أنها تصدر تصاريح للعمرة.