قررت استئناف الرحلات الدولية فى السعودية
قررت استئناف الرحلات الدولية فى السعودية

أصدرت هيئةالطيران السعودي اليوم الجمعة الموافق 19-2-2021 بيانا توضيحيا في في ضوء الإجراءات المصيرية التي اتخذها فيروس كورونا ، وفقًا للإجراءات التي اتخذتها المملكة السعودية ولذلك وضعت المملكة بعض البلاد فى مقدمه فتح التواصل جواً معها اليكم التفاصيل موعد استئناف الرحلات

عودة فتح الخطوط السعودية في عام 2021

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، لمنع انتشار الطاقة النووية الجديدة لكورونا ، وفق الإجراءات الاحترازية ، أوقفت الملاحة الجوية البرية والبحرية والجوية بشكل كامل في ثلاثة موانئ برية وبحرية وبرية. فيروس كوفيد 19 .

وفى سياق موصول جاء ذلك بعد تعليق الرحلات الدولية باستثناء نقل البضائع وسلسلة التوريد. هذا صحيح بشكل خاص لأن فيروس جديد ظهر في البلدان التي لا يوجد فيها فيروس وبائي جديد ، وهو أكثر ضراوة وينتشر بشكل أسرع. بعد اختراق الخلايا المناعية وإضعافها ، فإن القضاء على الأعضاء الحيوية في الجسم سيؤدي على الفور إلى الموت.

قررت استئناف الرحلات الدولية في ثلاثة موانئ

اتخذت وزارة الداخلية السعودية عدة قرارات بإلغاء إيقاف الرحلات الدولية بسبب انتشار فيروس كورونا ، مما يسمح للمواطنين بالسفر خارج المملكة العربية السعودية والعودة اعتبارًا من 31 مارس 2021 ويلغي الراغبين في ذلك. السفر إلى المملكة العربية السعودية بشكل كامل ، فتح حركة جوية دولية للناس في الموانئ الثلاثة الجوية والبحرية والبرية ، لكن يجب اتخاذ جميع الاحتياطات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

نصت وزارة الداخلية السعودية على إجراءات وقائية لمن يرغب في دخول أراضي المملكة العربية السعودية بعد تاريخ افتتاح الخطوط الجوية السعودية في عام 2021 ، بما في ذلك توقيع الوصول على ضمان التعهد الصحي ، والذي سيتم يتم استلامها عند الوصول .

وفى سياق موصول  يعتمد ذلك على ما يجب القيام به بعد الوصول يستمر العزل والحجر الصحي لمدة أسبوع واحد ، ويجب تحديد موقع المنزل خلال 8 ساعات من تاريخ وصول الطلب (تاتمان).