السعودية تكشف عن 17 دولة رفعت عنها رسوم المقابل المالي يشملها قرار تمديد الإقامات

السعودية تكشف لأول مرة عن 17 دولة منها دول عربية ، رفعت عنها رسوم المقابل المالي ، ويشملها قرار تمديد صلاحية جميع الإقامات والتأشيرات ، واليكم التفاصيل.

المملكة العربية السعودية تكشف عن 17 دولة رفعت عنها رسوم المقابل المالي ، حيث قد أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، عن الدول التي يشملها قرار تمديد صلاحية إقامات مواطنيها وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة، من دون رسوم أو مقابل مالي.

السعودية تصدر قرارات جديدة تشمل 17 دولة

والمملكة قد كشفت اليوم أن هذا التمديد يشمل الدول التي تم تعليق القدوم منها وهي: البرازيل، إندونيسيا، باكستان، تركيا، لبنان، مصر، الهند، إثيوبيا، فيتنام، أفغانستان، جنوب إفريقيا، زيمبابوي، ناميبيا، موزمبيق، بوتسوانا، ليسوتو، إسواتيني.

وبالتالي فقد كانت السعودية ، قد أعلنت الأحد الماضي ، عن بدء تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 31 يناير 2022، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل السعودية قبل مغادرتهم لها.

ومن خلال ما سبق فقد أوضحت أن التمديد سوف يتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات السعودية في الخارج، وكذلك تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج السعودية.