محادثة هاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي وولي العهد السعودي
محادثة هاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي وولي العهد السعودي

ولي العهد يتلقي إتصالاً من وزير الدفاع الأمريكي لأستعراض أوجه العلاات بين البلدين وتعزيزها في مجال التعاون لدفاعي .. التفاصيل!!

اعلنت وكالة الأنباء السعودية "عكاظ" عن تلقي ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمسر محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، لتوطيد العلاقات الأمريكية السعودية في عدة مجالات ومن أهم هذه المجالات الشراكة الدفاعية بين البلدين.

فيما اكد وزير الدفاع الأمريكي علي دور المملكة الفعال في أمن وإستقرار الأوضاع في المنطقة، وجدد معالي وزير الدفاع الأمريكي التأكيد على ضرورة الشراكة التخطيط الدفاعية بين البلدين، مؤكداً دور المملكة المحوري لأمن واستقرار المكان.

مثلما حديثين وزير الحماية الأمريكي إدانة بلاده للهجمات الحوثية على المملكة وشدد التزام الولايات المتحدة الامريكية بمعاونة المملكة في الحماية عن ذاتها.

ومن ناحية اخري شكر معالي وزير الحماية الأمريكي نيافة وريث الحكم وولي العهد على ما تبذله المملكة من أنشطة لإتيان حل سلمي في دولة جمهورية اليمن، موجها إلى أن الالتزام الأمريكي السعودي المشترك لمجابهة جهود النسق الإيراني المزعزعة للأمن والاستقرار وهزيمة الجماعات المسلحة المتطرفة في المكان.