حسم موعد فتح الطيران السعودي من وإلى المملكة
حسم موعد فتح الطيران السعودي من وإلى المملكة

السلطات السعودية تحسم موعد فتح الطيران السعودي بعد كثرة الشكاوي، حيث صرحت اليوم السلطات السعودية والمكونة من هيئة خطوط الطيران السعودي وهيئة الجوازات السعودية مع وزارة الصحة السعودية عن حسم موعد عودة الطيران السعودي والتحليق من جديد بعد تلقي العديد من الشكاوي.

وأتى ذلك في رد على استفسار من أحد المغردين بسؤاله: "مقيم عمل خروج وعودة، هل يستطيع العودة قبل انتهائها أو أنه لا يمكن دخول السعودية إلا بعد انتهاء جائحة كورونا؟".

وأجاب الحساب الرسمي للمديرية: "‏‎أهلا بك، عزيزي لن يسمح لك بالعودة إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد وإعلان ذلك رسميا، وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول سعدنا بتواصلك".

ونوهت الجوازات، ‏‎إلى أنه "في حال كان المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد".

وقالت، أنه "في حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية".

موعد فتح الطيران السعودي الدولي

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية بعد توقف حركة الطيران بين الدول ينتظر العديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية حيث منعت المملكة العربية السعودية حركة الطيران كوسيلة نقل بينها وبين مجموعة من الدول ومنها جمهورية مصر العربية.

الموعد المقترح لتشغيل حركة طيران السعودية

قد تراءت الأخبار في الفترة السابقة أنه من المحتمل فتح حركة النقل الجوي بين مدينة القاهرة ومدينة الرياض السعودية بعد منع الكيان بينهما منذ فترة طويلة وربنا يكون الموعد المترقب هو الفترة المقبلة لعيد الأضحى المبارك ومرور الفترة الخاصة بتقديم شعائر الحج المعظمة.

وأنه كانت هناك آراء تؤكد فتح ذلك الطريق النقلي الجوي بعد انتهاء عيد الفطر المبارك لكن تم تعطيله مرة أخرى  نتيجة انتشار فيروس كورونا بتوحش مرة أخرى وزيادة أعداد المصابين به

طرق جوية أخرى للوصول أي دولة عربية الى المملكة العربية السعودية

وقد أكدت المملكة العربية السعودية أنه لا ضرر من وصول المسافرين المصريين أو غير المصريين من الأراضي المصرية الى المملكة العربية السعودية ولكن عن طريق الدوران من خلال ثلاث دول اخرى حتى يمكنهم الوصول إلى الأراضي السعودية.

على أن يتم عمل عزل صحي لكل المسافرين عند نزوحهم على أرض كل دولة من الدول الثلاث حيث يستمر الحجر لمدة لا تقل عن أربعة عشر يومًا لضمان عدم الإصابة بالفيروس ونقله للأراضي السعودية وزيادة عدد الإصابات بها.

زيادة على ذلك لابد ان يقوم المسافر بعمل عدد ثلاث اختبارات الإصابة بفيروس كورونا للتأكد من سلامته وعدم وصول الإصابة إلى جسمه.

ولعل كل تلك الإجراءات الاحترازية التي بادرت بها الحكومة السعودية من ع من الحفاظ على سلامة الأفراد والدول أيضًا فهي أرض يجوب بها كافة الأفراد من جميع أنحاء العالم لأداء الشعائر الدينية الإسلامية من خلال فريضة الحج وربما يتسبب زيادة نسبة الإصابات إلى مضاعفات وخيمة على أراضيها.

استثناءات السفر المطلق إلى الأراضي السعودية عبر الطيران السعودي

وتجدر الاشارة الى أن المملكة العربية السعودية قد حرصت على فتح مجالها الجوي المباشر من مصر الى السعودية فقط لمجموعة معينة من الأفراد كالأفراد حاملي الجنسية السعودية، والسياسيين ذو المناصب الدبلوماسية إلى جانب الاطقم الطبية أيضًا.

تعرف على موعد فتح الطيران السعودي 2021

يتباحث العديد من الراغبين في السفر في مصر وجميع أنحاء العالم، عن أخبار الطيران، وينشر  الرئيس نيوز مواعيد فتح الطيران السعودي 2021 ، بعد توقف حركة خطوط الطيران بالمملكة؛ عقب انتشار فيروس كورونا مرة أري بسلالة جديدة أكثر خطرا.

وشددت السلطات السعودية، على منع الدخول إلي الأراضي بالمملكة العربية السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتا، لتنضم المملكة لقائمة من الدول التي أعلنت تعليق الرحلات إلى دول في اوروبا بعد الإعلان عن انتشار السلالة الجديدة من كورونا في بريطانيا وعدد من الدول الأوروبية.

ايضا استثنت السلطات السعودية، حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر بها الفيروس المتحور، وفق آليات تحددها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل السعودية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

مواعيد فتح الطيران السعودي 1442

وفي وقت سابق صرحت عدد من وسائل الإعلام بالمملكة، عن موعد فتح الطيران السعودي؛ اعتبارا من مطلع شهر يناير الجاري، عقب اتخاذ وزارة الصحة السعودية العديد من الإجراءات منعا لتفشي وباء فيروس كورونا بين المسافرين من وإلي المملكة.

في حين أبانت وزارة الطيران السعودي، بأنه سوف يتم عودة الطيران الدولي في المملكة العربية السعودية قريبا، وفتح المطارات وإجراء الرحلات الدولية من وإلي السعودية مع الالتزام بعدة شروط على نقل المسافرين الدوليين للسعودية.