موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

السلطات المصرية والسعودية في بيان مشترك ، تحدد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ، والمنافذ البرية بين البلدبن بعد التعليق بسبب كورونا .

التسؤلات الاكثر شيوعآ في الاونه الاخيرة هيا فتح الطيران السعودي، ومتى سيتم فتح المنافذ البرية الى ان المملكه العربيه السعودية، لم تدلي بخبر اكيد حتى هذه الحظه.

ومن هنا فقد قد بات السؤال المعتاد والمتداول بين المواطنين والشباب على السواء هو متى فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، كي يتمكنوا من معرفة الموعد لإنهاء الإجراءات اللازمة التي يتطلبها السفر.

ومن هذا لالمسار وعلى الرغم، من التساؤلات المطروحة في الوسط، إلا أن توقيت فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 لن يتم تحديده بعد حتى تلك اللحظة الراهنة.

حيث قد أكد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن خلال الأسابيع المقبلة ستتمكن العمالة المصرية من السفر إلى السعودية، أي من المتوقع أن تفتح السعودية أبوابها أمام المصريين من جديد خلال شهر يوليو.

وايضا فهناك عدد من مصادر الأخرى، التي أكدت أن فتح الطيران بين مصر والسعودية سيكون بعد عيد الأضحى المبارك وانتهاء موسم الحج سيعود الطيران السعودي بين البلدين.

حتي يستطيع المواطنون في مصر السفر إلى السعودية قبل موعد فتح الطيران السعودي المصري من خلال دولة وسيطة الثالثة والتي من بينها البحرين أو الإمارات العربية المتحدة.

هذا الامر يستلزم توافر العديد من الشروط والتصاريح التي يجب أن يحملها المواطن المصري، على رأسها أن يخضع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا في دولة عبور أو دولة ثالثة يسافر فيها المواطن إلى المملكة العربية السعودية لضمان عدم حمله لفيروس كورونا.