طيران الامارات
طيران الامارات

اعلان استئناف الرحلات الجوية إلى 24 وجهة وتحديد شرط اتمام الحجز والناقلات الوطنية الإماراتية تعلن اطلاق رحلات جوية منتظمة إلى 24 وجهة في 14 دولة

وفي هذا السياق اعلنت   الشركات الثلاث طيران الإمارات"، و"الاتحاد للطيران"، و"فلاي دبي انه استأنفت رحلاتها الجوية إلى 24 وجهة في 14 بلداً حول العالم، وذلك على نطاق محدود وبشكل منتظم، واوضحت  الشركات  لى أن جميع هذه الرحلات تخضع للموافقات الحكومية.

الجدير بالذكر إن هذه الرحلات ستنقل مسافرين من دولة الإمارات فقط وهي قيد المراجعة، وتم البدء بتشغيل الرحلات إلى بعض المحطات، فيما من المتوقع أن يتم تشغيل المزيد من الرحلات إلى محطات جديدة اعتباراً من 15 أبريل الجاري.

ومن جهة اخرى أكدت   طيران الإمارات  إنها أخذت الموافقات اللازمة لنقل ركاب إلى بعض وجهاتها اعتباراً من 6 أبريل، إلى كل من "لندن هيثرو"، و"فرانكفورت" و"باريس"، و"بروكسل، و"زيوريخ".

وعلى نفس الصعيد أوضحت  شركة   الاتحاد للطيران   استئناف الرحلات بشكل منتظم اعتباراً من 5 أبريل إلى 7 وجهات أولاها "سيؤول"، تليها "ملبورن"، ثم "سنغافورة"، و"مانيلا"، و"بانكوك"، و"جاكرتا"، و"أمستردام"، مشيرة إلى أن جميع الوجهات تخضع للموافقات الحكومية.

إأيضا افادت   فلاي دبي   إنها ستشغل رحلات جوية إلى كل من الهند وباكستان للسماح بعودة مواطنيها اعتباراً من 15 أبريل، مشيرة إلى أن قائمة الوجهات التي ستشغل الرحلات إليها في هذين البلدين تصل إلى 12 وجهة.

ووفقاً للناقلة تشمل رحلات الهند كلاً من: أحمد آباد، تشيناي، دلهي، حيدر أباد، كوتشي، كاليكوت، لكناو، مومباي، أما بالنسبة للسوق الباكستانية فإن القائمة تشمل كلاً من: فيصل آباد، كراتشي، سيالكوت، ملتان.

الجدير بالذكر  أن الهيئة العامة للطيران المدني أكدت أن قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لايزال ساري المفعول، مضيفة أنه تم السماح مؤقتاً لرحلات محددة بغرض إجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم، على أن يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفق متطلبات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم