قرارات حول موعد فتح الطيران السعودي الدولي خلال
قرارات حول موعد فتح الطيران السعودي الدولي خلال

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي عن سبب الحظر المفروض على الرحلات الجوية الدولية إلى العديد من الدول / المناطق في العالم اليكم التفاصيل..

وفى سياق موصول جاء ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد -19) ، ستصل خسائر الخطوط السعودية إلى 7.5 مليار دولار أمريكي وبحسب تقرير صادر عن وكالات الأنباء ، فإن المنطقة تضم أيضًا 3 دول عربية ، ومن المتوقع أن تنخفض الإيرادات بنحو (35٪)  .

أفاد "الاتحاد الدولي للنقل الجوي" أن حكومة المملكة العربية السعودية تخطط لتقديم دعم مالي لقطاع الطيران السعودي استجابة لأزمة الاكليل الحالية التي تواجهها المملكة العربية السعودية حاليا.

وأضاف أنه بالإضافة إلى الاهتمام الشديد بإمكانية خفض وإعفاء وتأخير الضرائب والرسوم الحكومية ، يتعين على الحكومة السعودية أيضًا تقديم الدعم المالي لشركات الطيران السعودية ومطارات المملكة العربية السعودية.

وفقًا للبيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الاتحاد الدولي للنقل الجوي) التي أوردتها العديد من المؤسسات الإخبارية الكبرى ، فقد تم التأكيد على أن هذا لن يقلل فقط من الوظائف الخطرة في المملكة العربية السعودية بمقدار 287500 ، بل سيكلف أيضًا 17.9 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي. (الناتج المحلي الإجمالي) تنتج مباشرة الطيران والسياحة في المملكة العربية السعودية سواء لأغراض دينية أو لأي غرض.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي ذكر في تقرير له في مارس 2020 من العام الماضي أنه يتوقع أن تفقد الخطوط السعودية ما يقرب من 16 مليون مسافر و 3.1 مليار دولار من الدخل الأساسي ، وتخلق أكثر من 14 مليونًا في قطاع الطيران. يهدد فيروس Covid-19 آلاف الوظائف.

وجب الإشارة أيضاً بأن القطاع السعودي للطيران، يُعد من أشد القطاعات تأثرا بتداعيات أزمة الفيروس المُستجد كوفيد-19، نتيجة إغلاق دول العالم حدودها ومطاراتها بشكل مؤقت في وجه المسافرين من عدد من الدول التي يكثر بها الإصابات بالفيروس.

الخطوط السعودية تُطالب بضرورة التوقيع على النموذج الصحي للسفر عبر الطيران السعودي
طالبت الخطوط السعودية المسافرين عبر خطوط الطيران السعودية بضرورة التوقيع على نموذج التعهد بالإلتزام الصحي بالمملكة، يتضمن البيانات التالية إسم المسافر الثلاثي - رقم الهوية/الإقامة - عنوان السكن - منفذ الدخول - البلد القادم منها - تاريخ الوصول - رقم الرحلة - رقم الجوال - رقم الإتصال البديل، مع التوقيع على إقرار بالتعهد بتسجيل وتحديد مكان السكن عبر تطبيق توكلنا، خلال 8 ساعات من الوصول للمملكة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية في التطبيق.

وطالب ايضا الطيران الجوي بالسعودية المسافرين أيضاً بضرورة الموافقة علي قيام وزارة الصحة السعودية، باتخاذ إلى تدابير وقائية تراها مناسبة، مع الحضور فوراً عند الإتصال عليه على الأرقام التي تم تسجيلها في نموذج التعهد الصحي، مع الإقرار بصحة البيانات التي تم تسجيلها داخل النموذج.


موعد افتتاح الخطوط السعودية الدولية في عام 2021


وبحسب آخر المستجدات التي نشرتها العديد من المواقع الإخبارية (سواء في السعودية أو في دول متعددة في العالم) ، فقد تم التأكيد على أن موعد انطلاق الخطوط السعودية الدولية "الخارجية" يتوقع أن يكون في عام 2021 ، خاصة في عام 2021. منتصف مايو من العام المقبل.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية مطلع العام الجاري ، وبالنسبة للعديد من الدول المذكورة في السطر الأول من هذه المادة ، فقد قامت جميع الموانئ والموانئ والموانئ البحرية بإغلاق جميع الموانئ البحرية والبرية والجوية. يوجد في هذه البلدان عدد كبير من سجلات العدوى الفيروسية.

كما قامت السلطات السعودية ببعض الاستثناءات للأشخاص القادمين من دول ممنوعة من السفر بواسطة النقل الجوي السعودي ، ولأنهم يمثلون حاليًا أهمية كبيرة في المملكة ودول المملكة العربية السعودية ، فإنهم يشملون الطاقم الطبي للمسافرين. يشهد العالم تداعيات فيروس كورونا المستجد ودوره المهم في الحاجز الأول ضد كورونا من الفيروس الخطير.