الطيران السعودي الدولي والطيران الاماراتي
الطيران السعودي الدولي والطيران الاماراتي

الطيران السعودي الدولي يُصدق على عدة قرارات بشأن السفر والرحلات، على خطى القرارات التي أصدرتها هيئة الطيران السعودي والتي بدأت هيئة الطيران السعودي بتطبيقها اليوم، أعلن الطيران السعودي الجوي يصدر يبان عاجل بشأن السفر والرحلات، خلال الساعات القليلة الماضية عن بيان عاجل بشأن جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة العربية السعودية اعتبارا من اليوم الأحد.

خطوط الطيران السعودي الدولي الجوي

ويشرع قرار تعليق السفر من دولة الإمارات إلى السعودية اعتبارا من اليوم الأحد، 4 يوليو 2021، في تمام الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي.

وأتى ذلك وفقا لتعليمات الهيئة خطوط الطيران المدني السعودي ، موضحة أنه لن يتم قبول المسافرين الذين يصلون إلى السعودية كوجهتهم النهائية في أو بعد 5 يوليو 2021، للسفر في نقطة انطلاقهم الأصلية.

السفر عبر الطيران السعودي الدولي من خلال الطيران الاماراتي

وأبانت البيان أن آخر رحلات "طيران الإمارات" من وإلى السعودية بتاريخ اليوم كانت كما يلي:

"دبي، جدة، دبي - EK2805 / EK2806، دبي، الرياض، دبي - EK2817 / EK 2818، دبي، الدمام، دبي - EK2821 / EK2822".

الطيران الإماراتي بالتعاون مع الطيران السعودي

وأوردت وسائل الإعلام الإماراتية أن شركات طيران الإمارات، أوضحا أنه يجب على العملاء المتأثرين الاتصال بوكيل السفر أو مركز اتصال طيران الإمارات للحصول على خيارات إعادة الحجز".

بينما أنه "بالنسبة للحجوزات الملغاة، فإن الشركة توفر خيارين أمام العملاء، وهما الاحتفاظ بالتذكرة لرحلة مستقبلية، أو إعادة حجز الرحلة في تاريخ آخر.

الطيران السعودي يصدر قرارات جديدة بشأن السفر إلى الدول الأخرى

وتنفذ هيئة الطيران المدني السعودي، وجميع الشركات العاملة في مجال الطيران السعودي، الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، والتي تضمنت منع سفر المواطنين إلى عددٍ من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

الطيران السعودي يعلن عن إجراءات جديدة

وفي غضون الساعات القليلة الماضية خرجت وزارة الداخلية السعودية، بعدة شروط وإجراءات جديدة تخص سفر المواطنين السعودية إلى بعض الدول، مشيرة إلى أنها من منطلق حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، أصدرت عدة قرارات هامة، كالآتي:

خطوط طيران السعودية تُبين قرارات هامة

1 - حظر سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، إلى كل من جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية.

وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقاً. كما تقرر تعليق القدوم من كل من جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، بالإضافة إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية، إلا لمن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلاً عن جميع الدول المعلنة سابقاً.

الطيران السعودي والسفر إلى مصر والدول الممنوعة

2- إغلاق الرحلات الجوية مع الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها، مواطنين وغيرهم.

الفئات المستثناة من قرارات الطيران السعودي الدولي

3 - يخلو من ذلك المواطنون المتواجدون حالياً في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه الموافق 4 يوليو 2021م، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

الرحلات الجوية السعودية وموعد تعليق السفر إليها

4 - يكون سريان تعليق الرحلات الجوية اعتباراً من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه الموافق 4 يوليو 2021م.

وحذرت وزارة الداخلية بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.