الطيران السعودي يسمح للعديد من الدول بالدخول الى المملكة والخروج منها
الطيران السعودي يسمح للعديد من الدول بالدخول الى المملكة والخروج منها

هيئة الخطوط الجوية السعودية تعلن عن السماح للعديد من الدول العربية والاجنبية بدخول المملكة والخروج منها، حيث أنه تم زَوَال الحظر المؤقت عن العديد من الدول وإتَاحَة دخول المملكة عبر الطيران السعودي الدولي الجوي، إليكم التفاصيل..

المملكة تصدر قرار برفع قيود السفر للقادمين إليها من عدة دول، وجدير بالذكر أن بيان صادر عن الهيئة، أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم السبت، أن هذا يأتي إثر إعلان الجهات المختصة بناء على ما عرضته الجهات الصحية بشأن استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة، وفاعلية السيطرة على جائحة فيروس كورونا في بعض هذه الدول.

وشددت الهيئة على أهمية الالتزام بتطبيق إجراءات الحجر الصحي والاحترازات الوقائية المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول.

حيث أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، قرارًا ينص على اتاحة دخول المملكة للقادمين  من احدا عشر دولة، وهي دول "الإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وأيرلندا، وإيطاليا، والبرتغال، وبريطانيا، والسويد، والاتحاد السويسري، وفرنسا، واليابان".

زَوَال الحظر المؤقت عن العديد من الدول وإتَاحَة دخول المملكة

تجدر الاشارة أن هيئة الطيران المدني السعودي تطبق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مطارات المملكة، بهدف تقديم بيئة صحية متكاملة لمرتادي صالات السفر بالمطارات السعودية.

أيضًا تتضمن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة إلزام كل الجهات المعنية وشركات النقل الجوي العاملة في مطارات المملكة باشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية.

ويعود هذا القرار بعد أن تم ثبوت استقرار الوضع الوبائي وفاعلية السيطرة على الجائحة في (11) دولة يسمح بدخول القادمين منها إلى المملكة، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد 18/ 10/ 1442هـ الموافق 30/ 5/ 2021م.