الطيران السعودي
الطيران السعودي

بعد الأنباء الكثيرة التي أنتشرت في الفترة السابقة عن موعد بدء عمل الطيران السعودي واستخدام الخطوط الجوية السعودية بدأت شركات الطيران السعودي توضح الارشادات الجديدة للسفر في ظل أنتشار فيروس كورونا.

وفى نفس السياق فقد كشف المدير التنفيذي لمؤسسة طيران السعودية جان آلبرخت ان المنشأة التجارية خلال الأيام السابقة اطلقت دليلاً مبسطاً من اجل أن يساعد أي مسافر أو مقيم ، وتمكينهم من السفر بأمان.

الدليل المختص بزيارة الأصحاب والأسرة

-يمكن شراء حماية سفر عالمي، يشتمل على توفير الحماية الطبي.

- يمكن  التأكد من مطالب التأشيرة إلى دولة السعودية ، وهي ذاتها التي كانت قبل بلاء كورونا، ولذا يشتمل على التأشيرة لدى الوصول لحاملي جوازات السفر من 47 جمهورية. 

- يمكن  الخضوع لتحليل PCR قبل السفر. ويجب أن توضح الشهادة نتيجة سلبية، وأن تكون صادرة طوال الـ 96 ساعة الماضية للوصول.

- إن لم يكن ربما فعل تحليل PCR قبل السفر، فيمكن إجراؤه لدى البلوغ إلى مهابط طائرات المملكة العربية المملكة السعودية . ويحتاج النازح إلى القرميد الصحي، حتى ظهور النتيجة، وإذا كانت النتيجة غير سلبية، فيجب العزل لوقت 14 يوماً.

- إتمام عبرة تصديق طبي، يفيد بأن النازح خالٍ من مظاهر واقترانات Covid 19، والإمضاء على قدوة إلتزام بالحجر الصحي، يفيد بتحمل مختلَف تكليفات الحجر الصحي والدواء، في موقف الإصابة بكوفيد 19.
الدليل المختص بالعودة إلى المنزل

 تباعد الاجتماعي، وغسل اليدين فى جميع الاوقات.

- يمكن  إكمال عبرة إقرار طبي، يفيد بأن النازح خالٍ من مظاهر واقترانات Covid 19، والتصديق على قدوة إلتزام بالحجر الصحي، يفيد بتحمل جميع تكليفات الحجر الصحي والدواء، في حال الكدمة بكوفيد 19.

- الريادة بطلب للاستحواذ على الرضى على الرجوع إلى السعودية، على موقع المنفعة العامة للإقامة وأمور الأجانب في السعودية.

موعد بدء الرحلات الدولية عبر الطيران السعودي

من جانبها فأن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي كشفت صباح اليوم إنه لا تاريخ محددا بعد لموعد استئناف الرحلات الدولية ، وأكدت مجدداً الي أن القرار يأتي وفقا لتقييم الجهات المختصة.

من جانبها فقد أهابت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بالجميع أن يأخذوا المعلومات من مصادرها الرسمية.