المملكة المتحدة تحظر القادمين من أربع دول لمدة 10 أيام
المملكة المتحدة تحظر القادمين من أربع دول لمدة 10 أيام

أصدرت السلطات الصحية بالتعاون مع وزارة الداخلية على اصدار قرار بنم على تعليق الدخول و حظر الوافدين من أربع دول و هم .

 

تحاول مختلَف دول العالم للدفاع عن سكانها من تفشي فيروس كورونا المتسبب فى مرض كوفيد 19 وخصوصا الأعراق المتحورة شديدة العدوى التي تعتبر خطورة ضخمة .

 إذ أن الدول لم تستعيد عافيتها منذ ظهور الفيروس وانتشار السلالة الأولية وعلى الرغم من هذا  فهي تجد ذاتها بقواها الخائرة في مقابلة أعراق متحورة خطيرة وشديدة العدوى.
 
 وفي ذاك التوجه خسر وقفت على قدميها حكومة بريطانيا "المملكة المتحدة" أقبل ساعات عن اعتزامها انتاج مرسوم جاد يحرم ويمنع دخول الركاب القادمين من قليل من دول العالم وهذا جراء صعود حدة المخاوف من انتشار الأعراق المتحورة بما يشكل خطرا اضافيا على القاطنين.

وقد صرحت السلطات الإنجليزية عن إرتقب صدور أمر تنظيمي حكومي لأن السُّلطة تنوي تحريم دخول الراحلين الذين يقدمون للملكة المتحدة من متعددة دول ومنها "الفلبين - باكستان - كينيا - بنجلاديش".

وتجدر الإشارة أن الأحكام المشددة الأخيرة التي أعربت عنها السُّلطة تصبو إلى تأمين المملكة وسكانها من خطورة الأعراق المتحورة من فيروس Covid 19، والتي تمثل أعراق شديدة العدوى.

وبحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء نقلا عن إدارة الدولة الإنجليزية يوم الجمعة المتزامن مع 2 ابريل 2021 أن أمر تنظيمي تجريم دخول الراحلين من الدول المحددة سوف يدخل وقت التنفيذ اعتبارا من الجمعة المتزامن مع 9 ابريل 2021.

وقد ألزمت السلطات الإنجليزية جميع البريطانيين أوالأيرلنديين فضلا على ذلك رعايا الدول الأخرى ممن لهم الحق في الإقامة في نطاق المملكة المتحدة .

وأيضا الذين يحملون التأشيرة الإنجليزية طويلة النطاق، الذين يحاولون دخول البلاد القيام بالإلتزام بتأدية عزل ذاتي ذات واحد من الفنادق االمخصصة من قبل السُّلطة لحجر القادمين صحيا وهذا  لوقت عشرة أيام .