انشطار طائرة تركيا اثناء الهبوط
انشطار طائرة تركيا اثناء الهبوط

على متنها 183 شخص انحراف طائرة ركاب عن مسارها وانشطارها نصفين طائرة في المطار تركية تحمل 177 راكبا تنحرف عن مسارها وتنشطر إلى نصفين أثناء هبوطها في مطار "صبيحة غوكشن"

تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية إلى إلى تغيير مفاجئ في مسارها تسبب في انحراف تلك الطائرة أثناء محاولاتها للهبوط، ما تسبب في اعلان حالة طارئة بالمطار.

وكانت  طائرة الركاب التركية عن مسارها على مدرج الهبوط وانشطرت الطائرة إلى نصفين وتهشمت.

 وقد نقلت وكالات الأنباء العالمية في  نبأ عاجل قبل قليل أن طائرة تركية كانت قد أقلعت من مطار مدينة إزمير متوجهة إلة مطار اسطنبول، لم تتمكن من الثبات على مسارها وانحرفت عنه أثناء محاولتها الهبوط على أحد مدرجات الهبوط في مطار "صبيحة غوكشن"، يوم الاربعاء الموافق الخامس من فبراير، بحسب ما نشرته الـCNN TURK.

  • المتضررين في واقعة انحراف الطائرة التركية وانقسامها إلى قسمين

وقد ذكرت بعض المصادر المطلعة انه كان على متن الطائرة  المنكوبة 183 راكب نحو 177 منهم مسافرين بالاضافة الى 6 من أفراد الطاقم.

وقد ذكرت وكالات الانباء وقوع اصابات كبيرة بحسب ما نشرته  CNN Turk نقلا عن تصريحات وزارة النقل التركية قبل قليل.

  • توثيق لحظة انحراف الطائرة وانشطارها إلى نصفين

وقد تمكنت بعض الكاميرات الموجودة في الموقع من توثيق بعض اللقطات أثناء انحراف الطائرة وانشطارها إلى نصفين.

وفي تصريح له فقد اعلن حاكم إسطنبول أن الطائرة قد  انحرفت عن المسار المحدد لها  عقب هبوط الطائرة بفترة وجيزة جدابحسب ما نشرته  وكالة الأناضول الرسمية التركية

  • تضرر كبير في الطائرة وحالة طارئة بالمطار 

وقد تسبب انحراف الطائرة التركية التي تتبع شركة "Pegasus" عن مسارها في اشتعال حريق  بالطائرة وقد انطلقت فرق الإسعاف والدفاع المدني التركي لموقع التحطم من أجل  إخماده  كما تم نقل جميع المصابين على متن الطائرة بحسب ما نشرته صحيفة لـCNN Turk.

ولم يتبين حتى الآن تفاصيل أكثر عن الأمر.