عودة فتح المنافذ البحرية والجوية من غداً
عودة فتح المنافذ البحرية والجوية من غداً

بيان هام من الملك سلمان ابن عبد العزيز وامر ملكي بفتح عودة الخطوط السعودية من جديد ,حيث أعلنت المملكة العربية السعودية ،، انتهاء الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا الجديد الطافرة والناشئة في العديد من الدول لتعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين والسماح لهم بدخول موانئ المملكة العربية السعودية برا وبحرا.

وفي سياق متصل نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه يتوجب الدخول في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا لغير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد مع إجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة يثبت خلو القادمين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم عزل المواطنين المسموح لهم بدخول المملكة في ظل ظروف إنسانية وضرورية (من البلدان التي ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد الطافر) في منازلهم لمدة (14) يومًا من خلال تقريري PCR. يجب ألا تتجاوز (48) ساعة المرة الثانية كانت في اليوم الثالث عشر قبل نهاية الحجر.

بالنسبة للدول التي سجلت حالات إصابة بالسلالات (ب 1 ، 1 ، 7) ، سيتم عزل السلالات منها في المنزل تحت مراقبتهم لمدة (7) أيام ، وسيتم إجراء فحص PCR قبل انتهاء الحجر الصحي. فترة في اليوم السادس.

بالنسبة للبلدان / المناطق الأخرى ، فإن الإجراء الحالي هو (7) أيام من العزلة في المنزل أو (3) أيام من العزلة المنزلية ، والفحوصات المخبرية باستخدام تقنية (PCR).