شركة طيران يسرائير الإسرائيلية
شركة طيران يسرائير الإسرائيلية

كشفت شركة طيران "يسرائير" الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8 / 9 /2020 ، إنها حجزت مكانا على جدول الرحلات الجوية لتسيير رحلات من تل أبيب إلى الإمارات استعدادا من اجل إمكانية بدء حركة السياحة.

وفي سياق متصل فقد كشفت المتحدثة الرسمية باسم الشركة إنها طلبت الإذن من سلطات الطيران المدني في الإمارات لتسيير الرحلات وحجزت مكانا على جدول الرحلات للإقلاع والهبوط في مطار بن غوريون في تل أبيب لحين صدور الموافقة.

وفي ذلك الصدد فقد حجزت  شركة طيران "يسرائير" الإسرائيلية مكانا على جدول الرحلات لثماني رحلات ذهاب وعودة بين تل أبيب ومطار دبي الدولي خلال شهر أكتوبر، وذلك حسبما ظهر على جدول زمني للرحلات الجوية على الموقع الإلكتروني لسلطة الطيران الإسرائيلية.

وكانت شركة "العال" أحدي الشركات الكبري لدي الطيران الإسرائيلية، قد أعلنت عن تسيير رحلات شحن إلي الإمارات، لكنها لم تتقدم بعد بطلب الإذن لتسيير رحلات تجارية حسبما قال متحدث.

ودخلت شركة "العال" التاريخ الأسبوع السابق عندما أرسلت أول رحلة رسمية لناقلة تجارية إسرائيلية إلى الإمارات، حيث نقلت مسؤولين لإجراء محادثات بوساطة أمريكية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق التطبيع.

علي الجانب الأخر فسوف تتمكن الطائرات بين الإمارات وإسرائيل من التحليق في الأجواء السعودية الأمر الذي سوف يخفض عدد ساعات السفر كثيرا وذلك بعدما أعلنت المملكة الأسبوع الماضي السماح لكل الطيران من وإلى الإمارات بعبور المجال الجوي السعودي.