بث مباشر انفجار منطقة تقسيم وسط مدينة إسطنبول التركية

بث مباشر انفجار انتحاري في منطقة تقسيم وسط مدينة إسطنبول التركية ، حيث قد أظهرت لقطات فيديو جديدة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر الانفجار الذي ضرب شارع الاستقلال وسط المدينة التركية إسطنبول

في دولة تركيا وتحديدًا طريق المشاة الرئيسي اليوم الأحد، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا على الأقل، فيما أكد حاكم العاصمة التركية إسطنبول في تصريحات صحفية وقوع قتلى في الانفجار.

انفجار انتحاري في تقسيم بإسطنبول التركية

وعلي حسب شبكة "دويتش فيلا" الألمانية، فقد أظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدة أشخاص على الأرض وسط أضرار الانفجار، وأظهرت اللقطات وصول سيارة إسعاف وشرطة إلى مكان الحادث.

ومن هنا فقد قال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إن الشارع تم تطويقه مع إغلاق المتاجر.

هذا ويعد هذا التفجير أول حادث تشهده تركيا منذ أشهر طويلة شهدت فيها البلاد هدوءا نسبيا من أي عمليات تفجيرية سواء انتحارية أو إرهابية، ولم يتضح حتى الآن تفاصيل الحادث وإذا كان حادثا عاديا أم تفجيرا إرهابيا، أو إذا كان هناك قتلى في الحادث أم لا.

لحظة الانفجار الانتحاري في تقسيم وسط مدينة إسطنبول التركية

وبالتالي فقد قالت وسائل إعلام تركية إن عدة أشخاص قتلوا وأصيبوا في تفجير انتحاري مشتبه به في شارع الاستقلال بالقرب من ميدان تقسيم بالمدينة، ولم يؤكد المسئولون سبب الانفجار.

قد تابعت شبكة "تي آر تي" التركية، أن شارع الاستقلال يعتبر أحد أكثر شوارع التسوق ازدحامًا في المدينة وهو قريب من العديد من مناطق الجذب السياحي، وأظهرت لقطات على الإنترنت سكانا مذعورين يفرون من مكان الحادث مع عدد من الأشخاص ملقين على الأرض.

وقد ذكرت صحيفة الجمهورية التركية أنه تم إرسال فرق طوارئ إلى الموقع، وانتشرت قوات الأمن وخدمات الطوارئ في منطقة الاستقلال بالعاصمة التركية إسطنبول بعد انفجار قوي.

ووفي النهاية فقد استُهدفت المدينة في الماضي بهجمات تنظيم داعش، وفي عام 2017 قُتل 39 شخصًا بعد أن فتح مسلحون النار على ملهى ليلي في حي أورتاكوي.