تأشيرة
تأشيرة

تعديلات جديدة على التأشيرة.. اعتماد نظام زيادة رسوم التأشيرة خلال ساعات بدء تطبيق تعديلات جديدة على نظام منح التأشيرات خلال ساعات حيث صدر قرار جديد بالاجراءات الجديدة وموعد تطبيقها النهائي على جميع المتعاملين، تعديلات جديدة وتطبيقها لدءا من الاول من فبراير على نظام تأشيرة "شنغن" اعتبارا من السبت

بدء تطبيق تعديلات جديدة على تأشيرة شينغن

وفي هذا السياق فقد تم الكشف عن بدء تطبيق النظام الجديد الخاص بـ تأشيرة شنغن وفق الـتعديلات الاخيرة التي تم اتخاذها بـقانون تأشيرة شينغن المتعلق بدول منطقة "شنغن"، على ان يتم البدء في تطبيق القانون المعدل بدء من بداية فبراير2020، فلتسهيل اجراءات الزائرين المعتادين  لتسهيل اجراءات السفر لمعتادي السفر لـهذه الدول.

نظام منح تأشيرة شينغن الجديد

وبحسب ما نشره الـموقع  الخاص بشنغن "شنغن فيزا إنفو" والمنصة الرسمية لها عبر الانترنت ،فإن الإجراءات الجديدة تسمح  بطلبات تأشيرة لـمدة تصتل إلى 6 أشهر وفي موعد لا يتجاوز 15 يوما قبل الرحلة.

زيادة رسوم تأشيرة شينغن

وعلى صعيد متصل فقد تقرر زيادة رسوم التأشيرة من 60 إلى 80 يورو من اجل ضمان قيام هذه الدول "الدول الاعضاء" في الاتحاد الأوروبي من التمكن من تغطية تكاليف استخراج التأشيرات بشكل أفضل.

بالاضافة الى انه تقرر زيادة رسوم التأشيرة من 35 يورو إلى 40 يورو للأطفال من 6 سنوات إلى 12 عاماً، كما انه يلزم التتظام الجـديد الخاص بتأشيرة شنغن وهو خاص باعتبار  تأمين  السفر شرط لقبول الطلبات.

اعفاء الاطفال من رسوم تأشيرة شينغن

 ويستمر تطبيق السياسة الخاصة بـالأطفال حتى 6 سنوات دون تغيير حيث انه من الفئات المعفاة والمستثناة من رسوم تأشيرة شينغن.

الفئات المستهدفة بمنح تأشيرة شينغن

وتقرر منح تأشيرة شنغن لمعتادي السفر الايجابيين وبذلك تزداد تدريجياً مدة تأشيرة الدخول من عام إلى 5 أعوام بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم.