فتح المطارات السعودية
فتح المطارات السعودية

المملة العربية السعودية تحدد إجراءات السفر بشكل جديد ، بعد فتح المطارات وتحد آلية الخروج والدخول لتفادي المعوقات التي تواجة أمن وسلامة الركاب ، وفي هذا الخصوص سيكون محور حديثنا من خلال هذه السطور فتابعوا القراءة .

ومن هذه الوجهه والاجراءات الجديدة فقد كشفت شركة الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالسفر والدخول والخروج من وإلى المملكة، لضمان أن تكون الرحلة آمنة وجيدة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة.

وفي هذا غالخصوص فقد قسمت الشركة تلك الإجراءات على خمس مراحل تبدأ من عملية الحجز في المنزل وتنتهي مع وصول الراكب، على أن تتضمن تلك الخطة إجراءات أخرى سيتم تطبيقها في المطار وقبل المغادرة وعلى متن الرحلة أيضاً.

وفي هذا الصدد فتعد أبرز الإجراءات المتخذة من الشركة عدم السماح بالسفر لمن أعمارهم أقل من خمسة عشة عاماً دون وجود مرافق معهم، والسماح باصطحاب حقيبة واحدة لكل مسافر على متن الطائرة، إلى جانب لبس الكمامة والوصول مبكراً.

هذا وقد تضمنت الإجراءات أيضاً تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الطائرة، ومنع الوضوء داخل الطائرة بشكل مؤقت، إلى جانب توفير المبيعات الجوية إلكترونياً فقط، على أن تتم عملية مغادرة الطائرة بشكل مُنظم للحفاظ على التباعد الاجتماعي.