الجوازات السعودية توضح مصير إقامات وتأشيرات المقيمين العالقين بالخارج
الجوازات السعودية توضح مصير إقامات وتأشيرات المقيمين العالقين بالخارج

بيان هام من الجوازات بالمملكة العربية السعودية ، حول مصير إقامات وتأشيرات المقيمين المتواجدين الان خارج المملكة ، في تصريح جديد صادر اليوم عن ادارة الجوزات السعودية ، علي موقع التدوينات المصغر موقع تويتر ، بالرد علي سؤال بخصوص مصير العاملين العالقين بالخارج .

فمن هنا فقد تسائل الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية ممن سافروا إلى بلدان موبوءة بفيروس كورونا ، عن مصير تجديد تأشيرات الخروج والعودة والإقامات المتوقع انتهاؤها قريبا وهم خارج المملكة، وفي ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية حفاظا على سلامة الجميع وتم خلالها تعليق السفر من وإلى تلك الدول.

ومن خلال هذا فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات أن هناك لجنة شكلت لهذا الشأن، وردا على تساؤلات البعض عبر حسابها الرسمي في “تويتر”.. قالت:(هناك لجنة تتابع معالجة جميع الحالات التي تأثرت بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فايروس كورونا الجديد، وسيتم إعلانها في حينه) بحسب صحيفة عكاظ.

وقد كانت من أبرز التساؤلات تضمنت كيف يتم تمديد الخروج والعودة للعالقين في بلدانهم من قبل الإجراءات الاحترازية، وما هي الإجراءات المترتبة على القرار على المقيمين خارج المملكة من حاملي تأشيرة الخروج والعودة والإقامات قريبة الانتهاء أيضا؟

هذا وعلي حسب ما ذكرت مصادر إعلامية مطلعة في المملكة، أن الجوازات أشارت في تغريدات كثيرة لها عبر تويتر أنه لا يسمح بالخروج حاليا عبر الطيران الدولي بسبب جائحة كورونا، وأن عملية تمديد التأشيرات لا زالت مستمرة.

وفي هذا الخصوص فهناك تسيهلات كثيرة عبر منصة أبشر مراعية للظروف التي يعيشها الوافدين في هذه الجائحة.