تأشيرات جديدة متاحة للوافدين مدتها 5 أعوام
تأشيرات جديدة متاحة للوافدين مدتها 5 أعوام

أقر مجلس الوزاء اليوم عدة تأشيرات جديدة ، والان هي متاحة لكافة الوافدين القادمين من اي دولة ، ومدتها 5 أعوام بتكلفة قليلة وبتخفيض كبير ، تفاصيل هذه التأشيرات مجمعة عبر هذا المسار .

تأشيرات جديدة متاحة للوافدين مدتها 5 أعوام بتخفيض كبير ، حيث قد وافق مجلس الوزراء، على إتاحة الحصول على التأشيرة الاضطرارية في منافذ الوصول لمزيد من الدول التي تحددها الجهات الأمنية المعنية.

ومن هنا فقد أشار المجلس في بيان مساء أمس، إلى أنه تم الموافقة على مد فترة الإقامة المسموح بها على التأشيرة واستحداث تأشيرة جديدة صلاحيتها خمس سنوات يسمح خلالها بالزيارة لمدة لا تتعدى 90 يوماً في كل مرة دخول.

وفي هذا الوضع فقد جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للسياحة والآثار، بحضور وزراء السياحة والطيران والمالية والبيئة والتنمية المحلية ، وقد أوضح مجلس الوزراء في بيانه، أنه يقتصر الحصول على هذه التأشيرة من خلال قنصليات مصر فى الخارج أو من خلال بوابة التأشيرة الإليكترونية.

ومن خلال هذا فقد لفت المجلس إلى الموافقة على قيام مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل ومنح الأولوية في الحصول على تأشيرات الدخول للسائحين والقادمين للأراضى المصرية من حاملى تأشيرات دخول من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول منطقة شنجن على جوازات سفرهم.

ومما سبق فقد أكد المجلس  على الالتزام بالمقابل المقرر لمنح التأشيرات المصرية سواء الاضطرارية من منافذ الدخول أو من القنصليات والبالغ 25 دولاراً فقط ، حيث قد أشار المجلس إلى الموافقة على السماح للمواطنين من 27 جنسية بالحصول على التأشيرة الاضطرارية شريطة وفودهم إلى البلاد .

وذلك عن طريق مجموعات سياحية بضمان وكيل سياحي، إضافة إلى الجنسيات المصرح لرعاياها الحصول على التأشيرة الاضطرارية في منافذ الوصول أو الحصول عليها من البوابة الإلكترونية سواء للسائح الفردى أو للمجموعات السياحية وعددها (46) جنسية.

وفي هذا الصدد فقد أعلن المجلس عن موافقة لجنة السياحة والآثار على منح تخفيض بقيمة 10 دولارات على سعر التأشيرة للسائحين الوافدين إلى البلاد للاستفادة من مبادرة “صيف في الصعيد”.

ومن هنا فقد حدد المجلس شروط الاستفادة من التخفيض، شريطة أن يكون مطار الوصول هو مطار الأقصر أو أسوان خلال أشهر يونيو ويوليو و أغسطس من كل عام، على أن يتم التطبيق بداية يونيو 2021.

ومن هذا المسار فقد كان المجلس الأعلى للآثار قرر تخفيض أسعار تذاكر الأجانب الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا والأقصر وأسوان بنسبة 50 في المائة خلال شهري يوليو وأغسطس لأول مرة.

وبدورة فقد أوضح وزير السياحة والآثار خالد العناني، أن القرار جاء لدعم وتشجيع برامج السياحة الثقافية في الصعيد حيث تقل أعداد الزائرين بها بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو خلال شهري يوليو وأغسطس.