مظاهرات فرنسا
مظاهرات فرنسا

ذاد الوضع سوء في العاصمه باريس وأثارة الازمات والحراك الشعبي وتتولي الاشتباكات والاعتقالات من قبل الشرطه الفرنسيه اتجاه المتظاهرين

أشتباكان عنيفه بين الشرطه وأصحاب الستره الصفراء

 

تم اعتقال العشرات من المتظاهرين المعروفين عالمياً بأصحاب السترات الصفراء ووصل عددهم ال 37 متظاهراَ بعد أشتباكات قويه بين المتظاهرين المعارضين للسلطات وشرطة مكافحة الشغب في العاصمة الفرنسية باريس وذلك يوم السبت ال 62 .

ذاد الوضع  سوء في  العاصمه باريس وأثارة الازمات 

 

وقامو برفع شعارات موالية للرئيس ماكرون والحكومه وشعارات أخري رافضة لخطة السلطات الهادفه للإصلاح والتقاعد التي تشمل رفع سن المعاش من 62 الي 65 عام.

 

ووقعت الاشتباكات بالقرب من ساحة قطار غار دي ليون في  العاصمه الفرنسية باريس التي كانت ستصبح مقرا هاماً ونقطه أخيره لمسيره من تنظيم المتظاهرين في  باريس وايضا بالقرب من محطة مترو ريشار لونوار علي هذا الصعيد قامت قناة BFM ذكرها بالتفصيل الموجز.
في بدايه الامر كانت التظاهرات سلميه حتي قام مجموعة من المظاهرين برشق الزجاجات والحجارة علي الشرطه وابرام النار في أشجار العيد ميلاد وحاويات القمامة وايضاً في الدرجات النارية الموجودة فيى المنطقه مما ذاد الامر سوء بين الطرفين وقام عدد من المتاظهرين السلميين برفضهم مغادرة الساحه بعد انتهاء المظاهرات.

 

وتفاقم الوضع مما أدي الي محاولة مجموعه من المتظاهرين لقتحام مبني محطه غار دي ليون وقامت الشرطه بالرد السريع باستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لفض الشغب والاشتباكات وتم اعتقال 59 من مثيري الشغب