نبأ عاجل
نبأ عاجل

تناقلت وكالات الأنباء العالمية والعربية في نبأ عاجل قبل ليل فشل طائرة في محاولات الهبوط اضطراريا بمنطقة جبلية ما أدى إلى تحطمها وبيانات عاجلة تؤكد مقتل رئيس الأركان و7 عسكريين في حادث تحطم مروحية في تايوان.

تعرضت طائرة هليوكبتر كانت تقل قادة عسكريين في تايوان لخلل كبير لم يتم تحديده لكنها حاولت جاهدة الهبوط بشكل اضطراري في منطقة جبلية ولم تتمكن من النجاة فتحطمت في النهاية، وعلى أثر الحادث سقط العديد من الضحايا بينهم رئيس الاركان التايوان وعدد من الشخصيات العسكرية البارزة.

وقد أصدرت السلطات في تايوان بيانا رسميا عاجلا أعلنت فيه مقتل رئيس الأركان وسبعة عسكريين في حادث تحطم مروحية شمالي البلاد اليوم الخميس.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الدفاع التايوانية في بيان لها  أن رئيس الأركان "شين يي مينج" 62 عاما، من بين كبار العسكريين الذين لقوا حتفهم في حادثة اليوم الخميس

ومن الجدير بالذكر ان الطائرة المنكوبة هي مروحية عسكرية، من طراز "يو إتش-60 إم بلاك هوك"، تحطمت في تمام  الساعة 07:50  من العاصمة التايوانية تايبيه سيتي.

وكانت الطائرة قد أقلعت في مهمة روتينية لتفقد القوات المنتشرة في المناطق النائية بمقاطعة ييلان شرقي البلاد.

من جانبها اعلنت الوزارة أن المروحية اضطرت للقيام بهبوط اضطراري في منطقة جبلية بالقرب من تايبيه بعد 30 دقيقة فقط من الإقلاع.

وافادت التقارير الرسمية ان المروحية كانت تقل 13 شخصا، تم إنقاذ خمسة، بينهم مراسل عسكري، ونقلهم إلى المستشفيات.

وقد صرح قائد سلاح الجو التايواني "هسيونج هو-تشي" خلال مؤتمر صحفي في تايبيه إنه لم يتضح بعد سبب الحادث، معلنا أنه تم تشكيل قوة مهام للتحقيق في الحادثة ومعرفة أسبابها الحقيقية.

وحتى ال’ن لم تتكشف حقيقة اسباب سقوط الطائرة وهل هي خللا وقع صدفة أم عمل اجرامي.