تسهيلات كبيرة وشروط ميسرة بعد فتح السفر عبر الخطوط الجوية السعودية
تسهيلات كبيرة وشروط ميسرة بعد فتح السفر عبر الخطوط الجوية السعودية

تسهيلات كبيرة وشروط ميسرة جدا وذلك بعد فتح السفر ، والرحلات الدولية الجوية عبر الخطوط الجوية السعودية ، وذلك من خلال الشهر الجاري ، نوضح التفاصيل لكم من هذا المسار الصحفي .

تسهيلات كبيرة وشروط ميسرة بعد فتح السفر عبر الخطوط الجوية السعودية خلال هذا الشهر ، أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، الدليل الإرشادي للمسافر خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة، ويتضمّن مجموعة إجراءات وتدابير احترازية؛ لضمان رحلة سفر آمنة.

تسهيلات وشروط ميسرة بعد فتح السفر عبر الخطوط الجوية السعودية خلال هذا الشهر ، حيث يجب أن يلتزم المسافر بمسؤوليات عدة خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة لضمان رحلة سفر آمنة، ولتجنب المنع من السفر عند إخلاله بإجراءات الوقاية المحدّدة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة والمتّبعة داخل المطارات، بحسب صحيفة عاجل.

تسهيلات كبيرة وميسرة بعد فتح السفر عبر الخطوط الجوية السعودية خلال هذا الشهر ، وتبدأ مسؤوليات المسافر منذ إتمام عملية شراء تذاكر الطيران عبر الوسائل الإلكترونية فقط، والحضور قبل مواعيد إقلاع الرحلة بساعتين، وقياس درجة حرارة المسافر في المطار، وتعقيم اليدين عند الدخول إلى الصالة، ولبس الكمامة القماشية أو غيرها أثناء الدخول إلى المطار، مع منع غير الملتزمين بلبس الكمامة من السفر.

تسهيلات ميسرة بعد فتح السفر عبر الخطوط الجوية السعودية خلال هذا الشهر ، كما يجب ارتداء الكمّامات والقفازات طوال مدة سير الرحلة وأثناء النزول من الطائرة، والالتزام بالإفصاح الطبي خلال مرحلة الحجز والابلاغ حال وجود أي أعراض لمرض كورونا، وحمل قطعة واحدة فقط من الأمتعة الشخصية داخل مقصورة الطائرة، وتشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكترونية والتقليل من استخدام الأوراق النقدية.

شروط ميسرة بعد فتح السفر عبر الخطوط الجوية السعودية خلال هذا الشهر ، تجنب الاصطفاف المتقارب في مرحلة الصعود إلى الطائرة وداخل حافلات النقل وجسور الإركاب، والحفاظ على مسافة آمنة بين المسافرين في جميع مراحل السفر وعند مقدمي الخدمات، وذلك بالوقوف على الملصقات الإرشادية.

تسهيلات كبيرة وميسرة بعد فتح السفر من الخطوط الجوية السعودية خلال هذا الشهر ، بالإضافة لإلزام جميع العاملين في المطارات والطواقم الجوية بالفحص الطبي، وبتعقيم اليدين ولبس الكمامة والقفاز وأقنعة الحماية، وتطهير المطارات كل 3 ساعات، وتطهير جميع الطائرات المستخدمة في مرحلة استئناف الرحلات الجوية بعد كل رحلة.