الحرب بين امريكا وايران
الحرب بين امريكا وايران

اعلان حالة الاستنفار القصوى في منطقة الدول العربية بعدما خرج الأمر عن السيطرة حيث شهدت إحدى الدول العربية تصعيد حربي خطير أعلنت به إيران بدء الحرب حيث قامت بقصف أهداف امريكية بعشرات الصواريخ الباليستية قبل قليل، وعقب القصف مباشرة توجه الطيران الأمريكي تجاه جنوب ايران.

ايران تقصف اهداف عسكرية امريكية بصواريخ باليستية

وفي هذا السياق صرح مسؤول أميركي ان 9 صواريخ أُطلقت اليوم الأربعاء على قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أميركية بالعراق، موضحا أنه لا توجد معلومات حتى الآن عن أي أضرار أو إصابات نتيجة الهجوم، بحسب ما نشتره صحيفة رويترز.

ايران تتبنى الهجوم انتقاما لاغتيال سليماني

من جانبها أصدرت ايران بيان عاجل أعلنت فيه تبنيها للهجوم باعتباره الانتقام الأول حيث تبنت طهران عبر تلفزيونها الرسمي الهجوم انتقاماً لمقتل الجنرال قاسم سليماني.

بيان عاجل من البيت الأبيض

وفور تعرض القاعدة العرسكرية للهجوم قامت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام اليوم الأربعاء بإصدار بيان أوضحت فيه أن الرئيس دونالد ترامب اطلع على تقارير عن هجوم على منشآت أميركية في العراق، وإنه يتابع الوضع، قائلة «نحن على علم بتقارير عن هجمات على منشآت أميركية في العراق. تم اطلاع الرئيس وهو يتابع الوضع عن كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي».

بيان وزارة الدفاع الأمريكية

وعلى صعيد متصل فقد أصدرت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» بيان عاجل أوضحت فيه إن إيران أطلقت أكثر من 10 صواريخ باليستية على الجيش الأميركي وقوات التحالف في العراق.

وتابع «البنتاغون»في بيانه  أنه يعمل على التقييم الأولي للأضرار الناجمة عن الهجوم.

وأوضح: «سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأميركيين وشركاء وحلفاء أميركا في المنطقة والدفاع عنهم».

ومن الجدير بالذكر أن تلفزيون الميادين قد أعلن في وقت مبكر إن 6 صواريخ سقطت على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، بحسب ما نلته صحيفة الراي.