أمريكا وإيران
أمريكا وإيران

المنطقة أصبحت كجمر اللهب بعد تصعيدات أمريكا وإيران العسكرية على اراض عربية وسط مخاوف من أن تطال التصعيدات دول الخليج العربي، بعد قصف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد من قبل ميليشيا ايرانية وسقوط عدد من الضحايا وانطلاق صافرات الانذار لتدوي في محيط السفارة.

بيان عاجل من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيانا اعلن فيه أن الولايات المتحدة سترد بضربة سريعة، وربما غير متناسبة، على أي ضربة إيرانية؛ وذلك بعدما أفادت مصادر عراقية اليوم الأحد بسقوط صواريخ في منطقة السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

موعد الرد الأمريكي

وتفصيلا وبحسب ما نشرته قناة العربية قبل قليل ، فقد أعلن ترامب إن التصريحات الإعلامية هذه ستكون بمنزلة إخطار للكونغرس إذا استهدفت إيران أي أمريكي في أي مكان.

قصف السفارة الأمريكية 

ومن الجدير بالذكر ان الجيش العراقي أعلن قبل ساعات  مساء الأحد أن 6 صواريخ كاتيوشا سقطت على بغداد، منها 3 على المنطقة الخضراء شديدة التحصين، و3 أخرى على منطقة الجادرية المجاورة

وصرح الجيش العراقي في بيان له سقوط صواريخ على وسط العاصمة بغداد، وتم الكشف عن إصابة مدنيين بسقوط صاروخ على منزل سكني مقابل السفارة الأمريكية في العاصمة، إضافة إلى وقوع إصابات في منطقة الجادرية قرب الجسر المعلق المؤدي إلى السفارة الامريكية.

التصعيد الأمريكي بالمنطقة العربية

وقد أفاد سكان في العاصمة  بغداد وجود تحليق كثيف للطيران الأمريكي في تلك المنطقة

وقد سبق هذه التطورات إعلان البرلمان العراقي في وقت سابق الأحد قرارًا يقضي بإخراج القوات الأجنبية من البلاد، الأمر الذي رفضته الولايات المتحدة الأمريكية وحذرت بفرض عقوبات على العراق.

قوة الصواريخ الإيرانية في حالة تأهب قصوى

وعلى صعيد متصل فقد صرح مسؤول أمريكي لوكالة رويترز إلى أن قوة الصواريخ الإيرانية في حالة تأهب قصوى في كل أنحاء البلاد، مؤكدًا أنه من غير الواضح ما إذا كانت حالة التأهب في إيران دفاعية أم لكي تكون طهران أكثر استعدادًا للهجوم في أي وقت.

أمريكا تتابع قوة الصواريخ الايرانية

من جانبه أوضح المصدر المسؤول أن الجيش الأمريكي يتابع عن كثب أي تحركات أخرى للقوات الصاروخية الإيرانية، حيث أنه لم يفهم حتى الآن حقيقة ما إذا كان تنشيطها للدفاع أم للهجوم.

ميليشيا عصائب الحق تهدد بقصف أهداف أمريكية في مناطق عربية

وفي سياق متصل أعلن زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق العراقية قيس الخزعلي أمس الأحد إن ميليشياته لن تسكت على ما أسماه "الاعتداء على العراق"، مهددا  باستهداف القواعد والمعسكرات الأمريكية في العراق، بحسب ما نقلته صحيفة القبس.