تحويل وتعليق الرحلات الجوية
تحويل وتعليق الرحلات الجوية

الكشف في نبأ عاجل تحرك دولي جديد يتعلق برحلات الطيران والسفر في المنطقة حيث تم اعلان تحويل مسار الرحلات الجوية وحظر الطيران في تطورا جديدا في المنطقة بعيدا عن المجال الجوي الايراني حفاظا على سلامة الطائرات والمسافرين، وفي هذا الإطار فقد أعلن طيران الخليج عن تحويل مسار الطائرات، بينما اعلنت أوكرانيا عن حظر الرحلات الجوية، فيما طالبت بريطانيا بالامتناع عن السفر إلى ايران، كما طلبت السويد بتعليق الرحلات الجوية إلى إيران.

شركة طيران الخليج تقرر تحويل مسار الرحلات الجوية

تجنبا للمجال  الجوى الإيرانى قامت شركة طيران الخليج بإعلان تحويل مسار الرحلات الجوية وفي هذا السياق فقد اعلن  متحدث باسم شركة طيران الخليج، قبل ساعات ، أن الناقلة الحكومية البحرينية حولت مسار رحلات لتجنب المجال الجوى الإيرانى كإجراء احترازى من أجل السلامة، من جانبه فقد تابع المتحدث باسم الشركة قائلا:  "تواصل طيران الخليج مراقبة الموقف عن كثب. أولويتنا القصوى هى سلامة ركابنا وطواقمنا" بحسب ما نشرته صحيفة اليوم السابع قبل قليل.

اوكرانيا تعلن حظر الرحلات الجوية إلى إيران

وفي هذا السياق فقد أصدر رئيس الوزراء الأوكراني، أوليكسي هونشاروك، تصريحات هامة قبل قليل  عن حظر الرحلات الجوية إلى إيران اعتبارا من غد، بحسب ما تناقلته وكالت الانباء قبل قليل.

بريطانيا تنصح بعدم استخدام الرحلات الجوية من إيران وداخلها

وعلى صعيد متصل فقد أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن نصيحتها لجميع المسافرين  بعدم استخدام الرحلات الجوية من إيران أو داخلها  العربية

السويد تعلن تعليق الرحلات الجوية إلى ايران

من جانبها قامت السلطات السويدية بإصدار قرار عاجل أعلنت فيه عن تعليق الرحلات الجوية بشكل مؤقت بين إيران والسويد بحسب ما نشرته صحيفة الكويتية.

سقوط طائرة أوكرانية ووفاة جميع ركابها والطاقم

ومن الجدير بالذكر تعرض طائرة ركاب مدنية لحادث تحطن في الاجواء الايرانية فور اقلاعها من طهران واتهامات دولية إلى إيران بأنها  سقطت بعد قصفها بصواريخ ايرانية أثناء قصف القاعدة العسكرية في العراق.