الطيران الكويتي
الطيران الكويتي

"الطيران الكويتية" تسمح بتسيير رحلات لإجلاء المقيمين إلى بلدانهم

أصدرت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة، تعمیما لشركات الطیران العاملة في المطار یسمح بتسییر رحلات جویة للمقیمین في البلاد الراغبین بالسفر إلى بلدانھم

وقالت الإدارة في بيان اليوم السبت، إن ذلك القرار يأتي بناء على موافقة مجلس الوزراء الكویتي في جلسته المنعقدة في التاسع من أبریل/ نيسان الجاري

وذكرت "الطیران المدني" أن استقبال طلبات شركات الطیران یتم حسب الإجراءات المعمول بھا لدى إدارة النقل الجوي للحصول على الموافقات اللازمة لتسییر تلك الرحلات.

وعل صعيد آخر انشغلت الأوساط النيابية بعدد من القضايا ذات الارتباط الوثيق بتداعيات أزمة كورونا، وعلى رأسها إجلاء الكويتيين العالقين في الخارج؛ حيث تقدم نواب بطلب لعقد جلسة خاصة لمناقشة السبل لتسريع إجلائهم.

 وقد استمر الجدل النيابي بشأن مشروع قانون الدين العام الذي قدمته الحكومة مؤخراً بغية تلافي عوائق مالية تعترض سياستها الرامية إلى وقف تمدد التأثيرات السلبية للفيروس القاتل في الأنشطة الاقتصادية، إلى جانب قضايا أخرى كالأمن الغذائي وتجار الاقامات.

 أعلن النائب سعدون حماد أمس، تقديمه مع عدد من النواب، طلباً لعقد جلسة خاصة لمناقشة الخطة الحكومية لاجلاء الكويتيين من الخارج، في ظل التفشي العارم لفيروس كورونا في عدد من الدول التي عجز بعضها عن توفير الرعاية الصحية لغير مواطنيها.