طيران فلاي دبي
طيران فلاي دبي

بعد تعليق وحظر الرحلات الجوية بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم أعلنت "فلاي دبي" تشغيل 10 رحلات عودة في الأسبوع المقبل.

في هذا السياق افادت شركة فلاي دبي  انها مستمرة  في دعما  للحكومات والسلطات المختصة وعبر شبكتها المتنامية من خلال جهودها ومساعدتهم على اتخاذ الترتيبات اللازمة لمواطنيهم للعودة إلى ديارهم. كما انه خلال الاسبوع القادم ستشغل ما يصل إلى 10 رحلات عودة إضافية وانها  ستواصل التنسيق بشكل وثيق مع السلــطات لإعادة المواطنين الإماراتيين مجانًا.

ومن جهة اخرى اكدت الشركة  إنها شغلت 23 رحلة عودة إلى الوطن تقل أكثر من 2800 مسافر من الإمــارات خلال الفترة ما بين 19 مارس و08 أبريل 2020.

هذا وقدتم تشغيل رحلات العودة هذه إلى كل من أفغانستان وكرواتيا ومصر وإيران وروسيا والسودان وأرض الصـومال وتايلاند وبموافقة الهيئة العامة للطيران المدني وسلطات الطيران المدني في الدول المعنية ووزارات الخارجية.

ونقلت هذه الرحلات انطلاقاً من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي فقط المسافرين إلى الخارج من الإمارات، بينما يسـمح للمواطنين الإماراتيين بالسفر على رحلات العودة.

وأوضحت  الشركة إنها لجأت إلى شحن البضائع الأساسية في عنبر الشحن للطائرة وفي الاتجاهين بالنسبة لهذه الرحـلات، وبهدف دعم التجارة ونقل الإمدادات الطبية عبر شبكتها خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

واضافت  أنه الشركة ا تتبع التوجيهات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية المحلية. وتتبنى عملـيات تنظيف وتطهير عميقة شاملة لجميع طائراتها. هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم