صورة أرشيفية لعامل توصيل البيتزا يقوم بتسليم بيتزا
صورة أرشيفية لعامل توصيل البيتزا يقوم بتسليم بيتزا

تهمة البصق على بيتزا، أحدث تُهمة يواجهها عامل توصيل بيتزا بصق في البيتزا عبر فيديو موثق، عامل الدليفري التركي ظهر في فيديو يبصُق في وجبة بيتزا إيطالية ساخنة، قبل لحطات من تسليمها إلى صاحبها، الأمر الذي عرضه للسجن 18 سنة ودفع تعويض للزبون.

فيديو عامل توصيل بيتزا يبصق في البيتزا، شهد تداول رهيب بين مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي، مما أثار غضب الكثيرين منهم، ما دفع السلطات التركية لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال عامل توصيل البيتزا الذي بصق في الوجبة خلال الفيديو.


فيديو عامل توصيل البيتزا يبصق في البيتزا، ظهر فيه عامل تركي لتوصيل البيتزا دليفري يقوم بالبصق داخل البيتزا، حينونة إلتقاطه صور السلفي، وذلك قبل لحظات من تسليمها إلى الزبون الذي طلب البتيزا, البصقة في البيتزا لم تكن مرة واحدة فقط بل قام بتكرار البصق فيها عدة مرات وهو مبتسم، ثم أغلق علبة البيتزا وهمَّ برن جرس منزل الزبون لتسليمها.


تفاصيل فيديو عامل توصيل بيتزا يبصق في البيتزا، وقعت في مدينة إسكيشهير في تركيا عام 2017، وبدأت القضية في الظهور عندما قام صاحب المبنى بتحذير الزبون الذي تسلم البيتزا بعدم طلب البيتزا مرة أخرى، حيث قام بمشاهدة مقطع فيديو البصق في البيتزا بالضغط أسفل يمكنك مشاهدته.

 

تفاجئ الزبون من فعلة عامل توصيل البيتزا، وقام بإجراء قانوني ولجأ إلى القضاء التركي، الذي بدوره إتخذ عمل التدابير اللازمة، مع مكونات الواقعة، حيث أصدر حكم أولي بغرامة مالية قدرها 650 دولار أمريكي، إلا أن الزيون لم يكتفي بذلك وطالب القضاء التركي بسجن عامل توصيل البيتزا بتهمة محاولة تسميم الزبون.

 

نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، لم يفتوا فرصة التفاعل عبر تداول فيديو عامل توصيل بيتزا يبصق في البيتزا، والتعليقات والآراء التي عجت بها الصفحات، فعلق أحدهم بأنه قبل قراءة الخبر قلت إن هذا حصل في دولة أوروبية, لأن في بلدنا عقوبة الإغتصاب والإساءة والقتل لا تصل إلى هذا الحد, طلع الخبر في بلدنا !!, أما معلقة أخرى فقالت لا أعتقد أنه يمكن علاج هكذا ناس ويمكن إرسالهم إلى مكان شبيه بجزيرة غير مأهولة ليخرجوا كل ما بداخلهم من أشياء سيئة، وعلق آخر مؤطداً أنه لو بصق على الوطن لما حكم ل18 يوماً، في حين تعددت وجهات النظر.

 

بوراك التركي يواجه حكماً بالسجن لمدة 18 عام لهذا السبب

 

شكلت واقعة البصق في البيتزا، مشهد غريباً على مسامع المشاهدين في تركيا وفي الوطن العربي, وتعددت ردود الأفعال الغاضبة داخل تركيا, وسط تضاربات ما بين تأييد الحكم بحبس عامل توصيل البيتزا، ومناداة بتخفيف مدة السجن نظراً لطولها, في حين أن قرار القضاء التركي بسجن عامل الديليفري 18 سنة لم يُطبق بعد.

 

فيديو عامل توصيل بيتزا يبصق في البيتزا