ثوران بركان الفلبين بركان تال
ثوران بركان الفلبين بركان تال

ثوران بركان الفلبين تال، سبب حالة من الرعب داخل البلاد، وإنتقل التخوف إلى من نطاق العاصمة الفلبينية مانيلا إلى السعودية، وباقي دول العالم، إلا أن السفارة السعودية بادرت مُجبرة على تحذير مواطنيها من تبعات ثوران بركان الفلبين تال.

قذفَّ بركان يوجد في جنوب العاصمة الفلبينية مانيلا، رمادا وأبخرة وصلت إرتفاعها إلى كيلومتر في الهواء، ما دفع السلطات الفلبينية إلى تصعيد حالة الإستعداد.

والانفجار البركاني سبقه نشاط تصاعد للأبخرة في أجزاء أخرى من بركان تال بإقليم باتانجاس، على بعد 66 كيلومتر جنوب مانيلا العاصمة الفلبينية.


المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل، صعدَّ مستوى الإستعداد في بركان تال إلى الثاني، الأمر الذي يدل على إحتمالية وجود مواد منصهرة، ويمكن أن ربما ينتج أولا ينتج عنها ثوران بركان الفلبين تال.

 

المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل، صرحّ مُضيفاً أنه يتم تذكير الجمهور أن الفوهة الرئيسية، يتحتم أن تكون منطقة محظورة بصورة صارمة، إستناداً لأن إنفجارات الأبخرة المفاجئة يمكن أن تحدث، ويُمكن أن تنطلق تركيزات من غازات بركانية مُميتة.

بركان تال، يُعد هو ثاني أكثر بركان نشاطاً في الفلبين، ويعتبر من المزارات السياحية المشهورة، ويرجع ذلك إلى بحيرته البركانية الساحرة التى تجذب الأنظار، وبرتادها الكثيرون.

 

السفارة السعودية في الفلبين، قامت بالإعلان عن إغلاق مطار مانيلا الدولي حتى إشعار آخر، بسبب ثوران أدخنة بركان الفلبين تال.

سفارة السعودية في الفلبين، دعت السفارة المواطنين المتواجدين في العاصمة الفلبينية مانيلا، إلى التواصل معها عند الضرورة على أرقامها الموضحة.

 

                                                                                    فيديو ثوران بركان الفلبين