حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

نقدم لجميع زوارنا الكرام عبر صحيفة الوسط حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد الموافق 16 / 8 / 2020 من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية. ...

وفي سياق متصل فقد نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، صباح اليوم الأحد، إلى أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة نجران يصحبها نشاط في الرياح السطحية يؤدي إلى تدني مدى الرؤية.

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلي أن التنبيه يشمل (مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا، وثار، ويدمة، وخباش)، مشيرةً إلى أنه يستمر  حتى منتصف الليل.

من جانبها فقد دعت مديرية الدفاع المدني في منطقة نجران، جميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة التنبهة لجميع التحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة؛ تنبيهًا عن حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة، تضمَّن رياحًا نشطة وأتربة مثارة تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية.

وبينت واظهرت  الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الحالة التي تشمل محافظات (الحناكية والعيص والمهد وبدر ووادي الفرع)، تستمر حتى الساعة الثامنة.

وبالنسبة لمنطقة مكة المكرمة، نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على محافظتي القنفذة الليث، مشيرةً إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

علي الجانب الأخر فقد كانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ، قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، استمرار نشاط الرياح السطحية على مناطق (الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض، القصيم، مكة المكرمة، جازان).

بينما فسوف تتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات (نجران، جازان، عسير).

وكشف التقرير الصادر من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة  صباح اليوم الأحد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 -35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسطة الموج إلى مائجة على الجزء الجنوبي.

 بينما سوف تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسطة الموج.