مواطن سعودي مصاب بكورونا صورة تعبيرية
مواطن سعودي مصاب بكورونا صورة تعبيرية

فيديو مواطن سعودي مصاب بفيروس كورونا الجديد، يروي تفاصيل إصابته ببفيروس كورونا في القطيف، ونقله إلى الدمام، ويومياته في الحجر الصحي، أبو محمد إكتشف أنه مصاب بكورونا بعد نحو أسبوع من عودته من مدينة مشهد الإيرانية إلى السعودية.

يخضع أبو محمد للعلاج في مستشفى حكومي بالدمام، حيث قال المريض أنه تم استدعائه للفحص عقب اكتشاف السلطات الصحية المحلية إصابة مواطن رافقه في الرحلة ذاتها بالفيروس.

تحدث المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا الجديد، عبر الهاتف في برنامج في الصورة عبر قناة خليجية، بعد أن رفضت إدارة المستشفى أن يحضر فريق القناة التلفزيونية بمعداتهم لتصوير فيديو اللقاء بالصوت والصورة.

المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا الجديد، صرحَ إن إصابته بالفيروس تم إثباتها عبر التحاليل الطبية، لكنه لا يعاني لحد الآن من أي أعراض للمرض، بما في ذلك درجة حرارة جسه التي لم تسجل أي ارتفاع.

أبو محمد المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا الجديد، أطرى على إجراءات السعودية في التعامل مع المصابين بفيروس كورونا، وقال إنه خضع للعزل الطبي في فندق بالقطيف عقب استدعائه لإجراء الفحوص، قبل أن يتم نقله لمستشفى حكومي في الدمام حيث يخضع للعلاج والعزل الصحي في آن.

أشار المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا الجديد،، إنه يتلقى معاملة إنسانية من الفريق الطبي، حيث تتم مراعاة ظروف المصابين وتعزيز حالتهم النفسية خلال فترة العلاج والحجر الصحي.

السعودية سجلت إلى الآن أكثر من 20 إصابة بالمرض، غالبيتهم لمواطنين سعوديين من أبناء المنطقة الشرقية، تواجدوا في إيران سراً بطرق غير قانونية خلال الفترة الماضية بهدف زيارة مزاراتها الدينية، ولم يفصحوا لسلطات بلادهم بوجودهم في إيران عند عودتهم للسعودية.

السعودية شرعت في إجراءات وقائية لمنع تفشي المرض، حيث علقت نشاط العمرة بشكل كامل، وأوقفت الدراسة في مدارس وجامعات البلاد حتى إشعار آخر، وأوقفت أيضاً منح التأشيرات السياحية للدول التي انتشر فيها المرض بشكل كبير مثل الصين، وفرضت قيوداً على السفر منها وإليها، وأجّلت الكثير من الفعاليات الحاشدة.

السعودية أعلنت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من البحرين الإمارات والكويت والعراق ولبنان وسورية ومصر وكوريا الجنوبية وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وسلطنة عمان وتركيا وإسبانيا ضمن إجراءات مواجهة الفيروس.

وتعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال ال 14 يومًا السابقة لقدومه، مع إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة، واستثناء رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وعدد المصابين بالفيروس في السعودية محدود جداً مقارنة بدول أخرى مثل الصين وإيران وإيطاليا، لكن السلطات السعودية تقول إن إجراءاتها موصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في السعودية، للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشاره.

ولقي أكثر من ثلاثة آلاف شخص مصرعهم بالمرض منذ الكشف عنه أول مرة في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، فيما فاق عدد المصابين في العالم المئة ألف مصاب.

 

فيديو مواطن سعودي مصاب بكورونا