إجلاء مواطني الإمارات من أربع دول والتسجيل في خدمة تواجدي
إجلاء مواطني الإمارات من أربع دول والتسجيل في خدمة تواجدي

خدمة تواجدي، إحدى أفضل الخدمات التي توفرها الإمارات للإماراتين في الخارج، بعد أن طلبت من سفارات الإمارات في أريع دول إجلاء مواطنيها وسرعة عودتهم إلى البلاد، بسبب إنتشار كورونا المميت الجديد.

وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، طلبت من مواطنيها الإماراتين في أريعة دول مغادرتها فوراً، بسبب تعليق الرحلات الجوية وغلق المعابر الحدودية، في إطار التدابير الوقائية التي يتم تطبيقها للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 في العالم.


سفارة الإمارات في باريس، وجهت المواطنين الإماراتيين المتواجدين في فرنسا في الوقت الحالي، بسرعة العودة إلى الإمارات، بسبب ما تواكبه عدة دول في أوربا من إنتشار فيروس كورونا.

كما دعت سفارة الإمارات في فرنسا، إلى ضرورة التواصل مع البعثة الدبلوماسية في باريس على الرقم 0033144340200، وجاء هذا عبر صفحة السفارة الإماراتية في باريس في موقع تويتر.


سفارة الإمارات في العاصمة الإذرابيجانية باكو، طلبت عودة مواطني الإمارات المتواجدين في أذربيجان، وحثتهم إلى أهمية مغادرة البلد قبل يوم الاثنين الموافق 17 مارس، وذلك بسبب تعليق الرحلات الجوية حتى اشعار آخر كإجراء احترازي.


السفارة الإماراتية في الأراضي الأذرية عبر حسابها على تويتر، طلبت من جميع مواطني الإمارات المتواجدين في الأراضي الأذرية، سرعة التسجيل في خدمة تواجدي والتواصل مع السفارة على الرقم 00994125947031، والرقم 00994516606555.


السفارة الإماراتية في كييف، ناشدت مواطني الإمارات المتواجدين في أوكرانيا، وفي جمهورية مولدوفا، من أجل أهمية مغادرة مغادرة أوكرانيا ومولدوفا قبل تاريخ 17 مارس 2020، بسبب تعليق الرحلات الجوية وإغلاق جميع المعابر الحدودية في أوكرانيا ومولدوفا حتي  اشعار آخر، بسبب كورونا الجديد.


السفارة الإماراتية في كييف، أهابت بجميع المواطنين الإماراتين المتواجدين في أوكرانيا وجمهورية مولدوفا بضرورة التسجيل في خدمة تواجدي، والتواصل سريعاً مع السفارة على الرقم 00380442774444.

الإمارات العربية المتحدة، ناشدت عبر سفارات الإمارات في أربعة دول، بأهمية إجلاء وعودة ومغادرة المواطنين الإماراتيين المتواجدين في الأربع دول، وهم فرنسا - أذربيجان - أوكرانيا - مولودفيا، حرصاً من الدولة على المواطنين الإماراتيين في كل أرجاء العالم.


وزارة الخارجية والتعاون الدولي، شددت على ضرورة تسجيل المواطنين المتواجدين خارج الدولة في خدمة تواجدي، المتاحة على موقع الوزارة الرئيسي، من أجل مساعدة وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية الإماراتية في الخارج على التواصل مع مواطني الإمارات في حالات الطوارئ،  وتمكنها من تقديم وتوفير المساعدة المطلوبة في حالة إستدعاء الأمر لذلك، في ظل قيام عدد من الدول بإغلاق معابرها الحدودية وتعليق الرحلات الجوية في بلدان عدة.


وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، حرصت على التوجيه بحتمية إلتزام تعليمات السلامة والوقاية الطبية، حفظاً لسلامة مواطني الإمارات، كما أشارت إلى هذا الرقم 0097180044444، وهو رقم الإتصال المباشر التابع للوزارة في الحالات الطارئة، ورقم أقرب بعثة للدولة في الخارج.

سفارة الإمارات في نيودلهي، كانت قد أهابت بالمواطنين الإماراتيين بعدم السفر إلى الهند حالياً، تطبيقاً لتوجيهات الحكومة الهندية، المفيدة بأنه سوف يتم منع جميع الأجانب من حاملي التأشيرات الهندية بكافة أنواعها من دخول الهند حتى إشعار آخر كإجراء وقائي أقرته حكومة الهند للحد من انتشار فيروس كورونا المميت الجديد.

 

رابط خدمة تواجدي وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

https://www.mofaic.gov.ae/en/Services/Twajudi
"تواجدي" خدمة تقدمها وزارة الخارجية والتعاون الدولي لمواطني دولة الإمارات والتي تسهل عملية التواصل معهم في حالات الأزمات والطوارئ بهدف مساعدتهم وتنسيق عودتهم للدولة.

رابط التسجيل في خدمة تواجدي البوابة الرسمية لحكومة الإمارات

https://www.mofaic.gov.ae/Services/Twajudi
يستطيع المواطنون التسجيل في خدمة تواجدي من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أو من خلال تطبيق (UAEMOFA) الذي يمكن تحميله.

رابط خدمات للمواطنين المسافرين البوابة الرسمية لحكومة الإمارات

https://www.mofaic.gov.ae/Account/Login?returnUrl=%2Far-ae%2FServices%2FForms%2Ftwajudi
يستطيع المواطنون التسجيل في خدمة تواجدي من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أو من خلال تطبيق (UAEMOFA) الذي يمكن تحميله.