رد مصري قوي علي قرار السعودية تعليق الرحلات الجوية
رد مصري قوي علي قرار السعودية تعليق الرحلات الجوية

رد مصري قوي علي قرار المملكة العربية السعودية ، تعليق حركة الطيران وكافة الرحلات الجوية من والي المملكة ، والتي تضمنت منع عشرون دولة من بينهم مصر ، من استقبال اي رحلة جوية من هذه البلدان .

رد مصري قوي علي قرار السعودية تعليق الرحلات الجوية من والي المملكة ، حيث قد قال حمدى إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، إن حجم فرص العمل التى تتم أسبوعيا إلى المملكة العربية السعودية تبلغ 10 آلاف فرصة عمل للعمالة المصرية من مختلف القطاعات .

سواء مهندسين أو مقاولين أو محاسبين أو مهندسين وعمال ، موضحا أن إعلان المملكة وقف حركة الطيران مع 20 دولة ومنها مصر سيعطل أوراق آلاف الشباب الباحثين عن فرص عمل أسبوعيا ، قائلا نحن على أمل أن تكون مدة الإغلاق قصيرة المدى.

ومن هنا فقد أوضح إمام فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إن هناك الكثير من الشباب الذى أنهى أوراق سفره سيعيد كافة الإجراءات مرة أخرى من حيث أوراق السفر وكذلك تحليل الـ BCR  الخاص بفيروس كورونا فى حالة فتح السعودية ، وأن قرار الغلق يأتى ضمن القرارات الإحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

وقد لفت إلى أن حجم فرص فرص تشغيل العمالة فى دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية تقدر بنحو 80% للعمال و20% المتبقية من المؤهلات المتوسطة والعليا ، مشيرا إلى أن وزارة القوى العاملة .

حيث قد أصدرت مؤخرا قرار بضرورة اعتماد أى عامل لدي الوزارة قبل سفره للخارج أو إصدار أى تأشيرات، وأن يكون الاعتماد من خلال تسجيل بيانات العامل واسمه فى الوزارة أولا وهو قرار جاء لضمان حقوق العمال ومتابعتهم وحل أى مشاكل قد تواجههم خارج مصر.

ومما سبق فقد أشار رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية إلى أن توقف حركة الطيران منذ  شهر فبراير من العام 2020 الماضى عطلت إجراءات  50 ألف فرصة عمل ، وتم إنهاء إجراءات ما يقرب من 80% منهم ومتبقى 20% لايزال فى مرحلة تجهيز الأوراق.

وفي هذا التوقيت فيذكر أن سلطات مطار القاهرة ستطبق اعتبارا من مساء اليوم قرار السلطات السعودية بتعليق الرحلات الجوية، وذلك لغير المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، بشكل مؤقت من 20 دولة حول العالم، ومن بينها مصر، وذلك  فى ضوء إجراءات المملكة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد .