رئيس الوزراء الروسي
رئيس الوزراء الروسي

ذكر رئيس الوزراء الروسي "ميخائيل ميشوستين"، أن الحكومة سيكون في امكانها في هذا العام ضخ 300 مليار روبل "حوالي 4 مليارات دولار" من الاحتياطي لتغطية احتياجات الإنفاق ذات الأولوية القصوى أولا.

وقد أتى هذا خلال اجتماعي حكومي تم اليوم بحث خلاله ميشوستين مع أعضاء الحكومة الإجراءات اللازم اتخاذها للوقوف ضد تفشي فيروس كورونا وتدابير دعم الاقتصاد الوطني في ظل التحديات التي يواجهها نتيجة انخفاض أسعار النفط.

وفي نفس السياق شدد ميشوستين، أن الأولوية الآن هي لدعم القطاع الصحي، حيث أوعز بتقديم حوافز إضافية للمؤسسات الطبية التي تقوم بمكافحة انتشار كورونا في البلاد.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة أوضح تاعديد من حزمة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا، منها إغلاق الحدود مع دولة بيلاروس، وتأسيس صندوق لدعم الشركات والمواطنين المتضررين من الأزمة الحالية.

منوهًا إلى أن الحكومة ستسهل إجراءات الإقراض للشركات، حيث ستقدم قروضا بشروط ميسرة.

وعل الناحية الأخرى، وبالنسبة لما يتعلق بقطاعي الطيران والسياحة، فقد صرح ميشوستين أن الحكومة ستؤجل موعد سداد الضرائب المستحقة، كما ستقوم السلطات بتسهيل إجراءات الاستيراد.

وحسب التحديث الاخير للبيانات فإن عدد المصابين بفيروس كورورنا في روسيا وصل حتى الآن 63 حالة، فيما بلغ عدد المصابين في العالم 170191 حالة.