روسيا تسترد 34 من أبناء عناصر داعش في سوريا اليوم

قامت روسيا اليوم الأحد الموافق 15 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان عن إعادة حوالي 34 طفل من أبناء مسلحي تنظيم عناصر داعش الإرهابية في دولة سوريا، حيث جاء هذا بالاشتراك مع السلطات السورية والإدارة الذاتية الكردية.

روسيا تسترد أبناء من عناصر داعش

حيث صرحت المفوضية الروسية لشؤون الأطفال " ماريا لفوفا بيلوفا " ، من خلال تطبيق " تليجرام " ، بأنه يوجد أطفال روس في وطنهم لدي تلك العناصر، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته فرانس برس، وأضافت أن عددهم حوالي 34 تتراوح أعمارهم من بين 4 إلى 16 سنة، مرفقة صور لهؤلاء الأطفال في أيدي عدد من البالغين داخل الطائرة والتي تحمل العلم الروسي.

كما شددت علي المسؤولين السوريين على عملية دعمهم والطرف الكردي والتعاون الإنساني، وقالت بأنه تم تسلمي الأطفال الذين كانوا يعيشون في مخيمات اللاجئين في منطقة شرق الفرات إلى أهاليهم مرة ثانية.

تنظيم داعش

هو تنظيم إرهابي ظهر في عام 2013 وحقق سيطرة واسعة النطاق على مناطق في العراق وسوريا، حيث تميزت عناصر داعش بتنفيذها أعمال عنف وإرهاب مروعة، وسعت لإقامة دولة إسلامية خلافة وفقًا للتفسير الضيق للشريعة الإسلامية، حيث كان لدى داعش رؤية متطرفة للجهاد، واستعملوا العنف والإرهاب كوسيلة لتحقيق أهدافهم، وقاموا بتنفيذ هجمات انتحارية وعمليات احتجاز رهائن واستخدموا وسائل قتل وترويع بشعة مثل قطع الرؤوس والتصفيات الجماعية.

بينما كان هدف داعش الرئيسي هو إنشاء دولة إسلامية خلافة تحكم من خلالها المناطق التي سيطروا عليها، و استغلوا الفراغ الأمني في العراق وسوريا للاستيلاء على المدن والبلدات وفرض سيطرتهم، و كانت لديهم مصادر تمويل متعددة، بما في ذلك النفط المسروق والتجارة غير المشروعة والخطف والفدية والتمويل الخارجين واستخدموا هذه الموارد لتمويل أنشطتهم العسكرية والإرهابية.

كما استخدام هذا التنظينم بشكل ماهر وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك ويوتيوب للترويج لأفكارها المتطرفة وجذب المتشددين والمتعاطفين معها من جميع أنحاء العالم، كما لا ينبغي الخلط بين هذه العناصر والمسلمين العاديين الذين يعيشون حياة سلمية وتتبع تعاليم الإسلام بشكل صحيح، والتنظيم هو عناصر إرهابي متطرف ومنحرف، ولا يجب أن يمثل تصور للإسلام أو المسلمين بشكل عام.


الامارات نتنياهو
غزة رفح
فلسطين الأرجنتين
الانتخابات التطبيع
إيران مجلس الشيوخ الأميركي
اتفاق الرئيس الإيراني
أخبار العالم

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
1323 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار العالم
الإمارات تتأثر بمنخفض جوي جديد لمدة 6 أيام وتحذيرات من المركز الوطني للأرصاد

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال هذا الأسبوع ابتداء من اليوم وحتى بداية الأسبوع الأول من الشهر القادم ، لذلك...

أخبار العالم
قريبًا "نتنياهو" يلقي خطاب أمام الكونغرس الأميركي

قام "مايك جونسون" رئيس مجلس النواب الأميركي ، مساء يوم الخميس، بالاعلان أن "بنيامين نتانياهو" رئيس الوزراء الإسرائيلي، سوف...

أخبار العالم
مواد غذائية بإنتظار الدخول إلى غزة تتلف تحت لهيب الشمس

العطب يصيب بعض الإمدادات الغذائية التي تتوقف في مصر منتظرة دخولها إلى قطاع غزة لأن معبر رفح الحدودي مازال مغلق للأسبوع الثالث علي...

أخبار العالم
الجيش الإسرائيلي يواصل قصف "رفح"..رغم قرار محكمة العدل الدولية

قام الجيش الإسرائيلي ، يوم السبت، بقصف قطاع غزة ورفح، علي الرغم من صدور أمر من محكمة العدل الدولية لإسرائيل بتعليق كافة العمليات...

الإمارات تواصل اتصالاتها لوقف التصعيد في قطاع غزة