كشفت وزارة العمل السعودي صباح اليوم عن وجود خطة حديثة اليوم من أجل الوظائف والأستغناء عن الوافدين في السعودية وذلك من خلال سعودة الوظائف وفقاً لما اطلقت علية بعض الصحف السعودية.

خطة سعودة الوظائف التي من المنطلق ان يتم البدء بها في العام الحالي في نهايتة 2020 الهدف منها في المقام الأول هو توفير أكبر كم من الوظائف لجميع المواطنين في السعودية ولكن المواطنين اصحاب البلد في المقام الأول ثم بعد ذلك الوافدين أو العمالة الوافدة أو الإجانب كما يطلق عليهم.

خطة التوطين الجديدة لجميع الوافدين في السعودية وسعودة الوظائف

صحيفة الوسط سلطت الضوء في تقريرها اليوم وذلك في إطار نية الحكومة السعودية البدء من الأون والاعداد الكامل لخطة التوطين الجديدة كما يطلق عليها حيثُ أنها تستهدف في المقام الاول جميع المهن المميزة خصوصاً التي يعمل بها الوافدين في السعودية وفقاً لما ذكرتة وزارة العمل السعودي.

توطين جميع وظائف طب الأسنان وبدء ترحيل كافة أطباء الأسنان

مطلع أتفاقية حديثة بين الوزارتين بقرارات إلزامية عن بداية عملية التوطين بأسلوب موضوعي وبصورة تدريجية لكل الوظائف المرتبطة بطب الأسنان في السعودية.

من جانبها ولقد تم اتخاذ قرار فعليا بداية تطبيق مخطط التوطين الحديثة في مختلَف العقارات التي يعمل فيها عموم اطباء الأسنان في السعودية كبداية فترة أولي ، وسوف يكون المقصد منها في المقام الأكبر تسكين باتجاه خمسة وعشرن % ، وهذا اعتبارًا من تاريخ 1441/08/01هـ.

الفترة الثانية سيكون المقصد منها هو تسكين صوب ثلاثون % ابتداءا من تاريخ 1442/08/01 هـ.

علي المنحى الأخر فأن بهذا لن يكون هنالك وظائف لجيمع أطباء الأسنان التي يعمل بها الوافدين في السعودية ، المسألة الذي جعل السُّلطة المملكة العربية المملكة السعودية تكشف عن تركهم لحين الخروج من البلاد حتى الآن تركهم وظائف في المرحلتين.

الدكتور خالد أبا الخيل يكشف تفاصيل تطبيق قرار توطين مهنة طب الأسنان

علي الجانب الأخر فقد أصدر المتحدث الرسمي بأسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الدكتور خالد أبا الخيل، بيانا منذُ قليل وبعض التصريحات الهامة للغاية قام العاملين في صحيفة الوسط بتسليط الضوء عليها حيثُ كشف فيها أنه سوف يتم تطبيق قرار توطين مهنة طب الأسنان علي كافة المنشآت التي يتجاوز عدد العاملين الوافدين فيها في مهن طب الأسنان نحو ثلاثة أطباء أسنان أو أكثر.

بدء توطين المهن لجميع العمالة الوافدة في السعودية لأطباء الأسنان

من ناحيتة فقد أكد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تصريحاته صحيفة مع صحيفة الوسط  صباح اليوم تعليقاً علي القرار الوزاري الجديد حيثُ قال وفقاً لما جاء في إطار مبادرة «توطين المهن الجديدة في السعودية » والتي تعتبر إحدى مبادرات وزارة العمل السعودي المعلن عنها في تاريخ 1440/01/20هـ والتي في حقيقة الأمر تسعى إلى إتاحة فرص جديدة لجميع المواطنين السعوديين مع تقنين أوضاع العمالة الوافدة في السعودية ولكن بحدود.